ساحة الفردوس

ساحة الفردوس في بغداد هي إحدى ساحات المدينة الرئيسة، وتقع الساحة في جهة الرصافة من ضفة نهر دجلة، ويطل فندقا عشتار (شيراتون) وفلسطين (ميريديان) على الساحة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

وكذلك يطل على الساحة مبنى جامع 17 رمضان التاريخي، وبني في الساحة نصب الجندي المجهول في عهد الرئيس عبد الكريم قاسم، ولكنه هدم عام 1982م، حيث استبدل نصب الجندي المجهول بتمثال للرئيس صدام حسين بمناسبة عيد ميلادهِ ال65، ولقد بلغ طول التمثال حوالي 12 متر، وهدم التمثال عند غزو العراق في التاسع من نيسان /أبريل عام 2003م.

قالت لجنة تراثية إنها قررت إعادة بناء وتأهيل (نصب وساحة الجندي المجهول) كرمز من رموز بغداد التراثية والحضارية ليقف التمثال في ساحة الفردوس التي شهدت سقوط تمثال صدام حسين في التاسع من نيسان/أبريل عام 2003م.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.