ساموايز كامجي

ساموايز (سام) كامجي (أو ساموايز كاردنر) هو شخصية خيالية في مجموعة مؤلفات جون رونالد تولكين الأسطورية. هو الشخصية الخيالية الداعمة لشخصية رواية سيد الخواتم، التي يشكل فيها دورًا نموذجيًا بوصفه صاحب البطل الأساسي، فرودو باجينز. سام هو عضو في زمالة الخاتم، التي تشمل أيضًا فرودو وميري وبيبين وليكولاس وجميلي وبورومير وأراكون وكاندالف.

في بداية القصة، سام هو بستاني فرودو، وينجذب إلى مغامرة فرودو بواسطة غاندالف عندما يتنصت على محادثة خاصة. طوال القصة، سام هو رفيق وخادم فرودو الثابت، ويُصور أنه قوي جسديًا بالنسبة إلى حجمه وقوي عاطفيًا، وغالبًا ما يحفز فرودو عبر مصاعب الرحلة، ويحمل فرودو عندما يكون ضعيفًا للغاية فلا يستطيع الاستمرار. يحمل سام الخاتم فترةً قصيرة عندما يُقبَض فرودو، وتظهر قوته العاطفية مرة أخرى إذ يتخلى عن الخاتم طوعًا عندما يستطيع فرودو حمله مرةً أخرى، ومن المعروف أنه الشخصية الوحيدة إلى جانب بيلبو باجينز وتوم بومباديل الذي قاوم إغراء الخاتم. بعد حرب الخاتم، عاد سام إلى المقاطعة وإلى دوره بوصفه بستانيًا، وأعاد زراعة الأشجار التي دُمرت في أثناء تنظيف المقاطعة. وانتُخب عمدةً للمقاطعة سبع فترات متتالية، وفي شيخوخته كان أحد آخر المقيمين في ميدل إيرث ما سمح له بدخول الأراضي الخالدة، وهو شرف مُنح إياه بوصفه أحد حاملي الخاتم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.