سانتا آنا دي كورو

كورو، هي عاصمة ولاية فالكون، وهي أقدم مدينة في غرب فنزويلا. أنشأها خوان دي أمبيز في تموز (يوليو) عام 1527 وكانت آنذاك باسم "سانتا آنا دي كورو". وقد أنشأت جنوبي شبه جزيرة باراغوانا في السهل الساحلي، ويحيط بها منتزة كورو الوطني شمالاً و سييرا دي فالكون جنوباً. للمدينة تقاليد ثقافية واسعة تأتي من كونها مستوطنة حضرية أنشأها المستعمرون الإسبان الذين استعمروا المناطق الداخلية من قارة أمريكا الجنوبية.وقد كانت أول عاصمة لمقاطعة فنزويلا، ومركز الأسقفية الأولى التي تأسست في أمريكا الجنوبية عام 1531. ويشار إلى أن المدينة كانت أول مستعمرة (آوغسبورغ) في الأمريكيتين تحت سلطة عائلة ويلسر. كانت هذه المدينة هي مهد انطلاق حركة الاستقلاليين والدفاع عن الطبقية في فنزويلا، وتعتبر أيضاً مهد الحركة الفيدرالية الفنزويلية في عهد الجمهورية.

كورو ومرفأها
موقع اليونيسكو للتراث العالمي
شارع في مركز كورو الثقافي


الدولة  فنزويلا
النوع ثقافي
المعايير iv, v
رقم التعريف 658
المنطقة قائمة مواقع التراث العالمي في الأمريكيتين **
الإحداثيات 11°23′42″N 69°40′54″W  
مهدد نعم
تاريخ الاعتماد
الدورة iv, v
السنة 1993
(الاجتماع السابع عشر للجنة التراث العالمي)
ملحق قائمة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر
سانتا آنا دي كورو

* اسم الموقع كما هو مدون بقائمة مواقع التراث العالمي
** تقسييم اليونسكو لمناطق العالم

بفضل تاريخ وثقافة المدينة وعمارتها المحفوظة من عهد الاستعمار، أدرجت اليونسكو "كورو ومينائها" كموقع تراث عالميٍ عام 1993، وبذا كانت أول موقع في فنزويلا يحصل على هذا اللقب. لكن ومنذ عام 2005، أدرج الموقع ضمن مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.