سانت بول (مينيسوتا)

سانت باول (بالإنجليزية: Saint Paul وتختصر St. Paul)‏ هي عاصمة ولاية مينيسوتا الأمريكية وثاني أكبر مدينة فيها. بلغ عدد سكان المدينة 304,442 نسمة حسب تقديرات عام 2016. سانت بول هي مقر مقاطعة رامسي، وهي أصغر مقاطعات مينيسوتا وأكثرها اكتظاظا بالسكان. تقع المدينة في معظمها على الضفة الشرقية لنهر مسيسيبي في المنطقة المحيطة بنقطة التقاء نهر مينيسوتا، وتتجاور مع مينيابوليس، أكبر مدينة في الولاية. وتعرف المدينتان باسم "المدن التوأم"، وتشكلان نواة منطقة منيابولس سانت بول الحضرية، وترتيببها السادس عشر بين أكبر المنطقة الحضرية في الولايات المتحدة، مع حوالي 3.52 مليون نسمة.

سانت بول (مينيسوتا)
(بالإنجليزية: Saint Paul)‏ 
خط الأفق لـ

 
علم
 

إحداثيات: 44°56′39″N 93°05′37″W  
تاريخ التأسيس 1854 
سبب التسمية بولس الطرسوسي  
تقسيم إداري
 البلد الولايات المتحدة  
التقسيم الأعلى مقاطعة رامسي، مينيسوتا  
عاصمة لـ
خصائص جغرافية
 المساحة 145.497628 كيلومتر مربع  
ارتفاع 214 متر  
عدد السكان
 عدد السكان 285068 (2010) 
الكثافة السكانية 1959. نسمة/كم2
معلومات أخرى
منطقة زمنية منطقة زمنية وسطى  
الرمز البريدي 55101–55175 
رمز الهاتف 651 
رمز جيونيمز 5045360 
المدينة التوأم
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

تأسست المدينة قرب المستوطنات الهندية التاريخية كمركز للتجارة والنقل، وارتفع موقعها عندما أصبحت عاصمة إقليم مينيسوتا في عام 1849. اسم المددينة بلغة داكوتا إيمنيزاسكا "Imnizaska". ورغم أن مينيابوليس (بديوتا) معروفة أكثر على الصعيد الوطني، فإن سانت بول هي مقر حكومة الولاية والمؤسسات الهامة الأخرى. على الصعيد الإقليمي، تشتهر المدينة بمركز إكسيل للطاقة، موطن فريق الهوكي مينيسوتا وايلد، ومتحف العلوم في مينيسوتا. وهي مركز الأعمال في أعلى الغرب الأوسط، ومقر شركات مثل إكولاب. تتمتع سانت بول، بجانب مدينة مينيابوليس، بمعدل القراءة والكتابة العالي. وكانت المدينة الوحيدة في الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكانها 250,000 أو أكثر تشهد زيادة تداول صحف الأحد في عام 2007.

بدأت المستوطنة أصلا في منطقة رصيف لامبرت، ولكن كان تعرف باسم عين الخنزير على رجل يدعى بيير بارانت أنشأ حانة شعبية هناك وكان يلقب "عين الخنزير". عندما أنشئت لوسيان غالتير، أول قس كاثوليكي في المنطقة، كنيسة القديس بولس من جذوع الأشجار (أصبح بعد ذلك الموقع الأول لكاتدرائية القديس بولس)، أطلق على المستوطنة اسمها الحالي، حيث أن الاسم "ملائم على أي مدينة أو بلدة، فهو يتكون من مقاطع أحادية صغيرة، وحسن الوقع على الأذن، ومفهوم من قبل جميع الطوائف المسيحية".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.