سان دييغو كومك كون إنترناشونال

سان دييغو كومك-كون الدولي (بالإنجليزية: San Diego Comic-Con Internationa)‏ هو مؤتمر متعدد الأنواع يقام سنوياً في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. تأسس في 1979 باسم "مؤتمر غولدن ستيَت للكتاب المصور" (بالإنجليزية: Golden State Comic Book Convention)‏ من قبل مجموعة من سكان سان دييغو، لاحقاً تمت تسميته "مؤتمر سان دييجو للكومك-كون" (بالإنجليزية: San Diego Comic Book Convention)‏. الأسم المعطى له على موقعه الألكتروني، هو "كومك-كون الدولي: سان دييغو"؛ لكنه معروفاً باسم كومك-كون أو سان دييغو كومك-كون أو "SDCC". يقام الحدث خلال فصل الصيف في مدينة سان دييغو لمدة أربعة أيام (من الخميس إلى الأحد) ويفتح ليلة يوم الأربعاء لمدة أربع ساعات للمهنيين والعارضين وبعض الضيوف المسجلين مسبقاً لأربعة أيام.

سان دييغو كومك كون إنترناشونال
الشعار
معلومات عامة
النوع
متعدد
الحالة
نشط
المكان
مركز المؤتمرات سان دييغو، سان دييغو، كاليفورنيا
الإحداثيات
البلد
الولايات المتحدة
تاريخ التأسيس
1970
الحضور
حوالي 130,000 في 2010
الجهة المنظمة
كوميك كون انترناشيونال
موقع الويب
[span class="url">www.comic-con.org]

يعرض في المؤتمر الكتب المصورة والأفلام ومسلسلات الخيال العلمي والفنتازيا والفنون المشهورة التي لها صلة. المؤتمر الآن يضم مجموعة أكبر من عناصر الثقافة الشعبية، مثل الرعب وأنمي ومانغا وألعاب وبطاقات لعب وألعاب الفيديو وويب كومكس وروايات الفنتازيا. وفقاً لمجلة فوربس، كوميك-كون "هو أكبر مؤتمر من نوعه في العالم"؛ كما أنه أكبر مؤتمر يعقد في سان دييغو. في 2010 وصل عدد الحضور في مركز مؤتمرات سان دييغو إلى 130,000.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.