ستاد السلام (مصر)

ملعب الأهلي أو ملعب السلام هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة السلام في القاهرة في مصر. يقع الإستاد في المنطقة الشمالية لمدينة النهضة يحده من الجهة الغربية طريق بلبيس الصحراوي ومن الجهة الشرقية مساكن منطقة النهضة ويحده من الجنوب شارع النهضة شارع المدارس. ويتسع الإستاد لأكثر من 25,000 متفرج. وهو ملعب حديث حيث تم الانتهاء من بنائه عام 2009 لاستضافة مبارايات المجموعة الثانية في كأس العالم للشباب 2009. وهو كان يستخدم في الغالب في مباريات كرة القدم حيث كان يستضيف مباريات العودة لنادي الإنتاج الحربي. واستضاف استاد السلام بطولة كأس العالم للشباب 2009 وحظي بإعجاب جميع الفرق والسادة منظمي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). في عام 2019 حصل النادي الأهلي على حق انتفاع الاستاد لمدة 20 عام.

تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2017)
استاد السلام
 

البلد مصر  
إحداثيات 30°10′28″N 31°26′06″E  
الإنشاء والافتتاح
الافتتاح 2009 
الاستعمال
المالك النادي الأهلي (مصر)
التجهيزات
الطاقة الاستيعابية 30000  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.