ستانلي مكريستال

ستانلي ماكريستال ألين (ولد في 14 أغسطس 1954) هو قائد عام في جيش الولايات المتحدة. وكان قائد القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) وقائد القوات الأمريكية في أفغانستان] [أوسفور] ألف). وشغل سابقا منصب مدير هيئة الأركان المشتركة من آب / أغسطس 2008 إلى يونيو 2009، وقائدا، قيادة العمليات الخاصة المشتركة 2003-2008، حيث كان له الفضل مع وفاة أبو مصعب الزرقاوي، زعيم آل كان يعرف يقال تنظيم القاعدة في العراق، لكنه انتقد أيضا لدوره المزعوم في التستر على الحادث بات تيلمان بنيران صديقة. ماكريستال لقوله، والتفكير في ما غيره من قادة الجيش يخشون، واحدة من الأسباب التي ذكرت ل تعيينه لقيادة جميع القوات في أفغانستان، وهو المنصب الذي عقد في الفترة من 15 يونيو 2009، إلى 23 يونيو 2010. وعقب تصريحات اللب عن نائب الرئيس جو بايدن ومسؤولون في الإدارة أخرى منسوبة لمساعدي ماكريستال في مقال رولينج ستون، ماكريستال وأشير إلى واشنطن العاصمة حيث كان الرئيس باراك أوباما قبلت استقالته. وبعد الاجتماع، انه يشعر بالارتياح لقيادته والجنرال البريطاني السير نيكولاس "نيك" يفترض باركر قيادة مؤقتة للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في أفغانستان. عين الرئيس باراك أوباما الجنرال ديفيد بتريوس خلفا ماكريستال في انتظار مصادقة مجلس الشيوخ.

ستانلي مكريستال

معلومات شخصية
الميلاد 14 أغسطس 1954
مواطنة الولايات المتحدة  
عضو في القوات الخاصة الأمريكية  
الحياة العملية
المدرسة الأم الأكاديمية العسكرية الأمريكية  
المهنة عسكري  
الحزب الحزب الديمقراطي  
الخدمة العسكرية
الولاء الولايات المتحدة  
الفرع القوات البرية للولايات المتحدة  
الرتبة فريق أول   (2009–) 
القيادات قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان  
المعارك والحروب حرب الخليج الثانية ،  وحرب أفغانستان ،  وحرب العراق  
الجوائز
 ميدالية الدفاع للخدمة المتفوقة   
 وسام الاستحقاق  
 ميدالية الخدمة الدفاعية المتميزة 
 وسام الاستحقاق  
 ميدالية النجمة البرونزية   
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (يونيو_2010)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.