سفاح

السَفاح هو الشخص الذي يكثر سفك الدماء أي يكثر من القتل أوالإيذاء المسيل للدماء بشكل أوبأخر. تطبق السلطات المختلفة معايير مختلفة لوصف القتلة المتسلسلين؛ في حين تحدد معظمهم عتبة ثلاث جرائم قتل، وتمديدها إلى أربعة أوتقليلها إلى اثنتين. على سبيل المثال، يعرف مكتب التحقيقات الفيدرالي القتل التسلسلي بأنه: "سلسلة من عمليتي قتل أوأكثر، تم ارتكابهما كأحداث منفصلة، من قبل مجرم واحد عادةً يعمل بمفرده".

هناك خلط بين سفاح وقاتل متسلسل في متن المقالة. فضلاً، ساهم في توضيح الخلط الحاصل من خلال تعريف كلا المصطلحين بدقة وإزالة أي استعمال غير صحيح لهما.

وسفك الدماء لدي السَفّاح ليس عملاً عشوائياً وإنما يتحول إلى هواية يحب تكرارها وهو ينتقي ضحاياه من فئة معينة بناء على اعتبارات نفسية أو جنسية أو عنصرية، وهذا الذي يفرق بين السفاح والمجرم العادي حيث أن المجرم العادي يرتكب الجريمة بناءً على ظروف موقفية عارضة أواندفاعية مؤقتة ولهذا تأتي جريمته عشوائية على عكس السَفّاح الذي تتسم جرائمه بالثبات النسبي للضحايا وطريقة الاعتداء.

السفاح لا يقتل تبعاً لإيديولوجيا (حتى ولوكان يختار ضحاياه حسب الجنس أو اللون أو القبيلة أو الدين أو أشياء أخرى...) وليس بتعصب أو كسب المال. الدافع الرئيسي السفاح هوالإحساس بالقوة الذي تخوله إياه جرائمه. نسبة كبيرة من السفاحين قد عانوا من العنف أوالتحرش الجنسي خلال طفولتهم.

بعد هذا التعريف مجرمو الحرب والقتلة الجماعيون وقتلة الفترة والقتلة الماجورين لا يمكن تصنيفهم ضمن السفاحين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.