سكان المملكة المتحدة

هذه المقالة هي عن الملامح الديموغرافية للسكان في المملكة المتحدة، بما في ذلك الكثافة السكانية، والعرق، ومستوى التعليم، والصحة من الوضع، الجماهير الاقتصادية، والانتماءات الدينية والجوانب الأخرى من السكان.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (يوليو 2016)

وفقا لتعداد عام 2011، من مجموع السكان في المملكة المتحدة حوالي 63100000، و ثالث أكبر بلد في الاتحاد الأوروبي (ألمانيا وفرنسا وراء العاصمة) و22 أكبر شركة في العالم الكثافة السكانية الشاملة هي واحدة من أعلى المعدلات في العالم في 660 شخصا في الميل المربع، وذلك بسبب الكثافة السكانية العالية لا سيما في انكلترا (أكثر من 1000 شخص في الوقت الراهن لكل ميل مربع). ما يقرب من ثلث السكان يعيشون في في جنوب شرق إنجلترا، وهو يغلب عليه الطابع الحضري والضواحي، مع نحو 7.8 مليون شخص في العاصمة لندن، والكثافة السكانية التي هي أقل بقليل من 13000 لكل ميل مربع. معدل في المملكة المتحدة لمحو الأمية مرتفعة للغاية (99٪) يعزى إلى التعليم العام وعرض عالمي للمرحلة الابتدائية في عام 1870 (اسكتلندا عام 1872، مجانا 1890)، والمرحلة الثانوية في عام 1900. يتوجب على الآباء والأمهات أطفالهم تعليما من الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 (مع التشريع الذي تم تمريره إلى رفع هذا إلى 18)، ويمكن الإستمرار في التعليم مجانا في شكل مستويات، والتدريب المهني أو التلمذة الصناعية إلى سن 18 عاما. حوالي 40٪ من الطلاب البريطانيين على الذهاب إلى التعليم ما بعد الثانوي (18 +). ويمثل كنيسة انكلترا وكنيسة اسكتلندا وظيفة مثل الكنائس الوطنية في بلدانهم، ولكن كل الديانات الرئيسية في العالم وجدت في المملكة المتحدة.

عدد السكان في المملكة المتحدة هو في الغالب البريطاني الأبيض. كونها تقع على مقربة من أوروبا القارية، فإن البلدان التي شكلت في المملكة المتحدة تخضع لكثير من الغزوات والهجرات، وخاصة من الدول الإسكندنافية والقارة، بما في ذلك الاحتلال الروماني لعدة قرون. تاريخيا، كان يعتقد أن الشعب البريطاني إلى أن ينحدر أساسا من أسهم العرقية المختلفة التي استقرت هناك قبل القرن 11th، قبل لسلتيك، وسلتيك الاسكتلندي، الأنجلو سكسونية، ونورمان الفايكنك. حملت علم الوراثة ستيفن اوبنهايمر من وجود بحوث واسعة من الجزر البريطانية، وجدت أن تدفق سلتيك والأنجلو سكسونية، لم يكن لها أثر يذكر، مع غالبية تتبع العرق البريطاني مرة أخرى من الهجرة القديمة الآيبيرية العصر الحجري القديم، يمثل الآن من قبل الباسك ذلك أن 75 ٪ من سكان بريطانيا الحديثة يمكن (نظريا) أسلافها يعود 15,000 سنة. على الرغم من أن تحدث جزئيا لغات سلتيك في اسكتلندا، كورنوال، وأيرلندا الشمالية، واللغة السائدة هي اللغة الإنجليزية عموما. في شمال غرب ويلز، ويتحدث على نطاق واسع الويلزية كلغة أولى، ولكن أقل من ذلك بكثير في اللغة الإنجليزية أكثر من يهيمن جنوب شرق البلاد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.