سكن جامعي مسيحي

المهجع أو السكن الطلابي أو السكن الجامعي المسيحي هي غرف للطلاب الجامعيين، التابعة لمؤسسات مسيحية أو التابعة للجامعات الكاثوليكية والبروتستانتية. وتتألف هذه المباني والتي تشبه المبنى السكني من العديد من الغرف، وعدد الغرف يختلف على نطاق واسع جدًا من مجرد عدد قليل إلى المئات.

يتم فصل قاعات السكن المسيحية حسب الجنس، خصوصًا مهاجع الجامعات الكاثوليكية؛ ومنها على سبيل المثال، جامعة نوتر دام في ولاية انديانا والتي لديها تاريخ طويل في الفصل حسب الجنس وتحديد زيارة الجنس الآخر. ويُعرف الأوبوس داي بامتلاك عدد كبير من مساكن للطلاب الجامعيين خاصًة في إسبانيا والبرتغال وأمريكا اللاتينية، والتي توفر أجواء مسيحية للطلاب الجامعيين، وتهدف إلى دعوة الطلاب الجامعيين المسيحييّن "لإيجاد الله في الحياة اليوميّة".

وتقوم العديد من المنظمات المسيحية تقديم الخدمة الدينية وتوفير برامج دراسات دينية لطلاب الجامعات وفي أروقة السكن الجامعي، منها منظمة كرو، والاتحاد العالمي للطلاب المسيحيين، والزمالة الدولية للطلاب الإنجيليين، والتوعية المسيحية الكاثوليكية، وزمالة الطلاب الجامعيين الكاثوليكية والتي تخدم المنظمة الطلاب الأكاديميين الكاثوليك في أروقة الجامعات والسكن الجامعي الأمريكيّة ومن برامجها دراسات دينية أسبوعية في الحرم الجامعي. هذه الدراسات تساعد الطلاب على تعلم المزيد عن دينهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.