سلاش

شاول هادسون يعرف بـ "سلاش" ولد في 23 جويلية 1965 بلندن-بريطانيا وهو عازف قيثار وكاتب أغاني أمريكي-بريطاني الأصل.

سلاش
(بالإنجليزية: Slash)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Saul Hudson)‏ 
الميلاد 21 يوليو 1965
هامبستاد  
مواطنة المملكة المتحدة
الولايات المتحدة  
عضو في غنز آن روزز  
الأم أولا هدسون  
الحياة العملية
المدرسة الأم ثانوية بيفرلي هيلز   
المهنة موسيقي ،  وكاتب أغاني ،  وعازف قيثارة ،  وكاتب سير ذاتية ،  ومنتج أسطوانات  
اللغات الإنجليزية  
تأثر بـ أليوت إيستون  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 
تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (يوليو_2011)

و يعرف أفضل بكونه عازف القيثار السابق لفرقة غنز آن روزز والذي معهم خاض سيرة نجاح من أواخر الـ 1980s إلى أوائل الـ 1990s.

وخلال السنوات اللاحقة له مع غنز آن روزز، شكل مشروعه Slash's Snakepit. وشكل أيضا الفرقة المميزة Velvet Revolver في اواخر ال2000. أخرج سلاش 3 البومات فردية Slash في 2010, Apocalyptic Love في 2012 وWorld on Fire في 2014.

وضعته مجلة التايمز على قائمتها "10 أفضل لاعبين الكتريك جيتار" في عام 2009،في حين أسندت له rolling stones المرتبة 65 على قائمة "أعظم 100 عازف القيثار في كل العصور" في عام 2011 . Guitar World اختارت عزفه المنفرد في "November Rain" السادس على قائمتها "أعظم 100 المعزوفات المنفردة على الجيتار" وTotal Guitar اختارت مقطوعته "Sweet Child o' Mine" الاولى في قائمتها " 100 أفضل مقطوعة موسيقية على الجيتار" لعام 2004.

عزف مع العديد من الفرق الموسيقية مثل Gun's n' roses وهي الفرقة التي نشأ معها ، ثم انفصل عن الفرقة بعد نزاع مع المغني Axl rose وبدأ في عمل البوم مع مغنيين عديدين منهم Micheal jakson و Adam Levine وبعدها أسس فرقة Slash ft Myles kennedy and the conspirators وساعده في نجاحه المغني صاحب الصوت الرائع والذي فاجأ الجمهور Myles kennedy حيث كان تحدي كبير علي العازف العالمي slash ان يستمر بعد انفصاله عن فرقته السابقة .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.