سلاف أوائل

كان السلافيون الأوائل مجموعة متنوعة من المجتمعات القبلية التي عاشت خلال عصر الهجرات والعصور الوسطى المبكرة (حوالي القرن الخامس إلى القرن العاشر) في أوروبا الشرقية وأنشأت دعائم الأمم السلافية من خلال الدول السلافية في العصور الوسطى العليا. يعود أول استخدام مكتوب لاسم «السلاف» إلى القرن السادس، عندما كانت القبائل السلافية تسكن جزءًا كبيرًا من وسط وشرق أوروبا. بحلول هذا القرن، استوعب السكان السلافيون في المنطقة المجموعات العرقية الإيرانية البدوية التي عاشت في السهوب الأوراسية (السكوثيين والسارماتيين والألانيين وغيرها). على امتداد القرنين التاليين، امتد السلافيون إلى الجنوب الغربي باتجاه البلقان وجبال الألب والشمال الشرقي باتجاه نهر الفولغا. ما زال الموطن الأصلي للسلاف موضع جدل، لكن يعتقد العلماء توضّعه في مكان ما في أوروبا الشرقية. لم يُعطَ الاهتمام الكافي سابقًا بأصل الشعب السلافي.

تحوّل السلاف تدريجياً إلى المسيحية منذ بداية القرن التاسع، (كلاً من الأرثوذكسية البيزنطية والكاثوليكية الرومانية). بحلول القرن الثاني عشر، مثّلوا الأغلبية السكانية في عدد من الدول المسيحية في العصور الوسطى: السلاف الشرقيين في روس الكييفية، والسلاف الجنوبيين في الإمبراطورية البلغارية، ومملكة كرواتيا، وإقليم البوسنة، وإمارة صربيا الكبرى، والسلاف الغربيين في مورافيا العظمى، ومملكة بولندا، ودوقية بوهيميا وإمارة نيترا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.