سهب

السهوب منطقة أحيائية أي أنها منطقة محددة مناخيا وجغرافيا تتميز بوجود سهول المراعي وعدم وجود أشجار فيما عدا تلك القريبة من الأنهار والبحيرات. كما يمكن تسمية البراري وخاصة عشب البراري القصير بالسهوب فالسهوب إما أن تكون منطقة شبة صحراوية أو مغطاة بالعشب أو الشجيرات أو كليهما اعتمادا على فصل السنة وخط العرض. في روسيا وآسيا الوسطى والشمالية تستعمل كلمة (بالروسية: Степь) وتلفظ ستيب للدلالة على مناخ المناطق الجافة جدًا والمواجهة للغابات ولكنها ليست جافة بدرجة كافية لتكون صحراء.

تتميز البوادي بالمناخ القاري وشبه القاحل فأعلى درجات حرارة يمكن أن تسجل في الصيف تصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في الشتاء و-40 درجة مئوية (-40 درجة فهرنهايت). إلى جانب هذا الفارق الشاسع بين الصيف والشتاء، فإن الاختلافات بين النهار والليل أيضا كبير في مرتفعات منغوليا، 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) يمكن التوصل إليها خلال النهار مع تحت الصفر درجة مئوية (أقل من 32 درجة فهرنهايت) قراءات في الليل.

أيضا، يمكن تلخيص بوادي خطوط العرض المتوسطة بأنها حارة صيفا وباردة شتاء بمعدل 250-500 مم (10-20 بوصة) من المطر أو ما يعادلها في تساقط الثلوج للسنة.

أصل الكلمة الروسية مأخوذة من الأرض المسطحة أو القاحلة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.