سوزي كواترو

سوزان كاي كواترو (من مواليد 3 يونيو 1950) مغنية وكاتبة أغاني وممثلة وممثلة أمريكية. في السبعينيات من القرن الماضي، سجلت سلسلة من الأغاني الفردية التي لاقت نجاحًا أكبر في أوروبا وأستراليا مقارنة بوطنها، حيث وصلت إلى المركز الأول في المملكة المتحدة والدول الأوروبية الأخرى وأستراليا بأغنيتها الفردية "Can the Can" (1973) ومحرك بوابة الشيطان "(1974).

هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2021)
سوزي كواترو
(بالإنجليزية: Suzi Quatro)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Susan Kay Quatro)‏ 
الميلاد 3 يونيو 1950 (71 سنة) 
ديترويت  
مواطنة الولايات المتحدة  
الحياة العملية
المهنة عازفة قيثارة ،  ومغنية ،  ومغنية مؤلفة ،  وموسيقية ،  وممثلة ،  وممثلة مسرحية ،  وممثلة تلفزيونية ،  وإذاعية ،  وموسيقي تسجيلات  
مجال العمل تلحين  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحتها على IMDB 

أصدرت كواترو ألبومها الأول الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا في عام 1973. ومنذ ذلك الحين، أصدرت خمسة عشر ألبوم استوديو وعشرة ألبومات مجمعة وألبومًا حيًا واحدًا. تشمل أغانيها المنفردة الأخرى "48 كراش" و "دايتونا ديمون" و "وايلد وان" و "يور ماما لن تحبني". بعد دور متكرر كعازفة باس ليذر توسكاديرو في المسرحية الهزلية الأمريكية الشهيرة هابي دايز مع المغني الرئيسي لـ سموكي كريس نورمان إلى المركز الرابع في الولايات المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.