سوق مالية

السوق المالية هي السوق التي يتاجر فيها الأشخاص بالأوراق والمشتقات المالية مقابل تكاليف معاملات منخفضة. تتضمن الأوراق المالية والأسهم والسندات والمعادن الثمينة.

يُستخدَم المصطلح (سوق) أحيانًا بمزيد من الدقة لوصف البورصات، وهي المنظمات التي تسهل التجارة بالأوراق المالية مثل سوق الأوراق المالية أو سوق السلع الأساسية. قد يكون هذا مكانًا ماديًا (مثل بورصة نيويورك، بورصة لندن، بورصة جوهانسبرغ، بورصة بومباي) أو نظامًا إلكترونيًا (مثل ناسداك). تحدث الكثير من عمليات تبادل الأسهم في سوق الأوراق المالية. بينما تحدث الإجراءات المؤسساتية مثل الاندماج أو الاقتطاع خارجها، حيث قد توافق شركتان أو شخصان لأي أسباب كانت على بيع أسهم من أحدهما إلى الآخر بدون استعمال سوق للأوراق المالية.

يتم تبادل العملات والسندات بشكل كبير على أساس ثنائي الطرفين، على الرغم من ذلك يمكن مبادلة بعض السندات في سوق الأوراق المالية، ويقوم الأشخاص بإنشاء أنظمة إلكترونية من أجل ذلك بالإضافة إلى أسواق الأوراق المالية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.