سوني موبايل

سوني موبايل للاتصالات المتنقلة (بالإنجليزية: Sony Mobile Communications)‏ (باليابانية: ソニーモバイルコミュニケーションズ株式会社) هي شركة اتصالات شركة متعددة الجنسيات تأسست في 1 أكتوبر 2001 كمشروع مشترك بين سوني وإريكسون، ومقرّها في طوكيو باليابان، ومملوكة بالكامل لشركة سوني. تم تأسيسها في الأصل باسم شركة سوني إريكسون للاتصالات المتنقلة، ومقرها في لندن، بإنجلترا، حتى استحوذت سوني على حصة إريكسون في المشروع في 16 فبراير 2012. في 26 مارس 2020، أعلنت شركة سوني أنها ستنشئ شركة قابضة وسيطة تسمى شركة سوني للإلكترونيات، والتي ستدمج الشركات الثلاث التي تضم قطاع منتجات وحلول الإلكترونيات (منتجات وحلول التصوير، والترفيه المنزلي والصوت، والاتصالات المتنقلة)، اعتبارا من 1 أبريل 2020.

سوني موبايل
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
2001
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعات
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك

شركة سوني موبايل لديها مرافق بحث وتطوير في لوند (السويدوبكين (الصينوطوكيو (اليابان، وسان فرانسيسكو (الولايات المتحدة). في ذروتها في عام 2007، استحوذت شركة سوني إريكسون، سلف شركة سوني موبايل، على 9 بالمائة من حصة السوق العالمية للهواتف المحمولة، مما يجعلها رابع أكبر بائع في ذلك الوقت. في عام 2017، استحوذت شركة سوني موبايل على أقل من 1٪ من حصة السوق العالمية، ولكن 4.8٪ في أوروبا، و 16.3٪ في اليابان.

تصنع سوني موبايل حصريًا هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد تحت اسم العلامة التجارية الفرعية "إكسبيريا" - كما أنها طورت سابقًا أجهزة الحواسيب اللوحية (سوني تابليت)، والساعات الذكية (ساعة سوني الذكية)، وأجهزة تتبع اللياقة البدنية (سوني سمارت باند)، إضافة إلى الملحقات والبرامج للأجهزة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.