سوهو (لندن)

سوهو هي إحدى مناطق مدينة وستمنستر، وهي جزء من ويست إند في لندن. كانت في الأصل منطقة عصرية للطبقة الأرستقراطية، وكانت واحدة من مناطق الترفيه الرئيسية في العاصمة منذ القرن التاسع عشر.

سوهو (لندن)
Soho
 

إحداثيات: 51°30′47″N 0°07′52″W  
تقسيم إداري
 البلد المملكة المتحدة  
التقسيم الأعلى مدينة وستمنستر  
معلومات أخرى
الرمز البريدي W1 
رمز الهاتف 020 
رمز جيونيمز 6545173 

تم تطوير المنطقة من الأراضي الزراعية من قبل هنري الثامن في عام 1536، عندما أصبحت حديقة ملكية. أصبحت أبرشية في حد ذاتها في أواخر القرن السابع عشر، عندما بدأ تطوير المباني للطبقة العليا، بما في ذلك إنشاء ساحة سوهو في ثمانينيات القرن السادس عشر. تم إنشاء كنيسة القديسة آن في أواخر القرن السابع عشر، ولا تزال معلمًا محليًا هامًا. الكنائس الأخرى هي كنيسة سيدة العذراء وكنيسة القديس غريغوري وكنيسة القديس باتريك في ميدان سوهو. كانت الطبقة الأرستقراطية قد ابتعدت في الغالب بحلول منتصف القرن التاسع عشر، عندما تعرضت سوهو لضربة شديدة بسبب تفشي الكوليرا في عام 1854. اشتهرت سوهو في معظم القرن العشرين بأنها قاعدة لصناعة الجنس بالإضافة إلى حياتها الليلية وموقعه لمقرات كبرى شركات السينما. منذ الثمانينيات، خضعت المنطقة لتحديث كبير. إنها الآن في الغالب منطقة عصرية من المطاعم الفخمة والمكاتب الإعلامية، مع بقايا صغيرة فقط من أماكن صناعة الجنس. يتركز مجتمع المثليين في لندن في شارع أولد كومبتون في سوهو.

تنبع سمعة سوهو كمنطقة ترفيهية رئيسية في لندن من المسارح مثل مسرح طاحونة هوائية في شارع طاحونة هوائية عظيمة وريمون ريفويبار المملوك من قبل رجل الأعمال بول ريمون، ونوادي الموسيقى مثل نادي سرادق. يقع مقر استوديوهات ترايدنت في سوهو، وقد استضاف شارع الدنمارك القريب العديد من دور نشر الموسيقى ومحلات الأدوات الموسيقية من القرن العشرين فصاعدًا. تتركز صناعة السينما البريطانية المستقلة حول سوهو، بما في ذلك المقر البريطاني لشركة توينتيث سينشري فوكس ومكاتب المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام. تشتهر المنطقة بالمطاعم منذ القرن التاسع عشر، بما في ذلك كيتنر القديم الذي زاره العديد من المشاهير. بالقرب من سوهو يوجد الحي الصيني بلندن، ويتركز في شارع جيرارد ويحتوي على العديد من المطاعم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.