سويفت (لغة برمجة)

سويفت هي نمط برمجة تم تجميعه في لغة البرمجة التي أنشأتها ابل لتطوير أنظمة آي أو إس و أو إس إكس . عرضت في مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2014, تم تصميم سويفت للعمل مع أبل كاكاو و كوكوا اللمس الأطر ومجموعة كبيرة من الموجودة سي-الكائنية متاحة كتابة لمنتجات أبل. والمقصود أن تكون سويفت أكثر مرونة بالنسبة للرمز الخاطئ أي ("أكثر أمانا") من سي-الكائنية، وأيضا أكثر إيجازا (نفس الفكرة يمكن التعبير عنها بأقل كمية من التعليمات البرمجية). يتم بناؤها مع مترجم إل إل في إم المدرج في إكس كود (6)، ويستخدم وقت التشغيل سي-الكائنية، مما يسمح ل سى وسي-الكائنية، سى ++ ورمز سويفت لتعمل ضمن برنامج واحد.

سويفت
نظام التشغيل ماك أوس ،  وآي أو إس ،  ولينكس ،  وويندوز 10  
الرخصة رخصة أباتشي، الإصدار 2.0  
المطور أبل  
رقم اخر اصدار 5.3.3 (25 يناير 2021) 
متأثرة بـ رست ،  وهاسكل ،  وروبي ،  وسي-الكائنية ،  وبايثون ،  وسي شارب (C#) ،  ونظام برمجة كلو  
امتدادات الملفات swift 
موقع ويب الموقع الرسمي 

سويفت (بالإنجليزية: Swift)‏ هي لغة برمجة لأنظمة التشغيل آي أو إس وأو إس إكس صممتها شركة أبل وعرضتها في مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2014.

اللغة تمكن المطورين بالبرمجة بشكل أسرع وبأقل نسبة أخطاء. وتشتغل اللغة بالتوافق تماما مع بيئتي Cocao وCocao Touch حيث تبنى عليهما بشكل أساسي جميع تطبيقات آجهزة آي أو إس وبرامج نظام ماك. وتطمح الشركة من خلال هذه اللغة الجديدة باستبدال لغة سي-الكائنية التي تعتبر لغة البرمجة الرسمية في الوقت الحالي لتطوير تطبيقات لمنتجات آبل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.