سيارات 2

سيارات 2 (بالإنجليزية: Cars 2)‏ هو فيلم متحرك حاسوبياً أمريكي الذي صدر في 2011، ومن إنتاج شركة بيكسار، وهو أيضاً الفيلم التبع لفيلم سيارات الذي صدر في عام 2006. وفي هذا الفيلم شخصية السيارة السبق « برق بنزين » (Lightning McQueen؛ أداء صوت أوين ويلسون) وشخصية شاحنة القطر « ماطم » (Mater؛ أداء صوت لاري ذا كيبل جاي) يتوجهان إلى اليابان وأوروبا على للمنافسة في سباق الجائزة الكبرى العالمية (World Grand Prix)، ولكن ينحرف ماطم في مهمة تجسس عالمي. والفيلم من إخراج جون لاسيتر، وشارك في الإخراج براد لويس، وكتابة الفيلم هو من قلم بن كوين (Ben Queen)، ودنيز ريام (Denise Ream) هي منتجة الفيلم. سيارات 2 هو أيضاً أول فيلم من إخراج جون لاسيتر منذ فيلم سيارات الأصلي في عام 2006.

سيارات 2
Cars 2 (بالإنجليزية)
ملصق سيارات 2 بالعربية
معلومات عامة
التصنيف
فيلم رسوم متحركة
الصنف الفني
فيلم تجسسفيلم حركة — فيلم رفقاء
الموضوع
تاريخ الصدور
23 يونيو، 2011 (الشرق الأوسط)
24 يونيو، 2011 (الولايات المتحدة)
مدة العرض
112 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزيّة
مأخوذ عن
جون لاسيتر
براد لويس
دان فوغمان
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
جون لاسيتر
براد لويس (مساعد المخرج)
الكاتب
بن كوين
السيناريو
البطولة
أوين ويلسون
لاري ذا كيبل جاي
مايكل كين
إيميلي مورتيمير
جيسون آيساكز
توماس كريتشمن
الأصوات
التصوير
جيرامي لاسكي
شارون كلاهان
الموسيقى
التركيب
ستيفن شايفر
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • بيكسار
المنتج
دنيز ريام
التوزيع
أفلام والت ديزني و قناة سبيس تون
الميزانية
200 مليون دولار c
الإيرادات
559,852,396 مليون دولار
التسلسل
السلسلة
رقم 12 في سلسلة:
قائمة أفلام بيكسار
سبقه : حكاية لعبة 3
تلاه : أسطورة مريدا
رقم 2 في سلسلة:
Cars (en)
سبقه : سيارات
تلاه : سيارات 3

تم توزيع الفيلم من قبل شركة أفلام والت ديزني، وصدر الفيلم في الولايات المتحدة في 24 يونيو، 2011 وسيتم إصدار الفيلم في المملكة المتحدة في 22 يوليو، 2011. ويقدم الفيلم بثلاثي الأبعاد قبل نظاماي ديزني ديجيتل 3 دي وآي ماس 3 دي، وكذالك يقدم بثنائي الأبعاد التقليدية ومع نظام آي ماس. قد أعلن عن الفيلم لأول مرة في عام 2008، جنباً إلى جنب مع أفلام فوق، وNewt، وأسطورة مريدا (المعروف سابقاً بعنوان The Bear and the Bow « الدب والقوس »)، ويعتبر فيلم سيارات 2 الفيلم المتحرك الثاني عشر من إنتاج إستوديوهات بيكسار. قد افتتح هذا الفيلم إلى ردود فعل متباينة/متوسطة من النقاد، ويعتبر الفيلم من أفضل الأفلام المستقبلة لبيكسار حتى الآن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.