سياسة التأشيرات في سوريا

وفقاً للقانون، يتطلب من مواطني جميع البلدان الحصول على تأشيرة لزيارة سوريا. يجب الحصول على تأشيرات الدخول من إحدى البعثات الدبلوماسية السورية. قبل عام 2014، لم يكن يتطلب من المواطنين في العديد من البلدان العربية الحصول على تأشيرة دخول، وسمح للمواطنين في العديد من دول الاتحاد السوفيتي السابق الحصول على تأشيرات دخول لدى وصولهم. ومع ذلك، وفقاً لاتحاد النقل الجوي الدولي التي توفر معلومات قدمتها الحكومات الوطنية فإن القانون القديم الذي يمنح دخول بدون تأشيرة إلى جميع المواطنين أو الأشخاص المولودين في الجزائر والبحرين والأردن والكويت ولبنان وموريتانيا وعمان وقطر والسعودية والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن وأيضًا المواطنات من المغرب والمواطنين غير المقيمين من العراق والصومال وتأشيرة لدى وصولهم لمعظم المواطنين في أرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء ومصر وجورجيا وإيران وكازاخستان وماليزيا ومولدوفا وروسيا وطاجيكستان وتركمانستان وأوكرانيا وأوزبكستان وقيرغيزستان لا يزال قائماً. الإعفاء من التأشيرة ينطبق أيضًا على حاملي جوازات سفر دبلوماسية أو جوازات سفر لمهمة من روسيا.

يرفض دخول حاملي جوازات سفر أو وثائق سفر تحتوي على طابع/تأشيرة لإسرائيل أو أية بيانات تثبت أن الراكب كان في إسرائيل أو إشارة إلى أي اتصال مع دولة إسرائيل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.