سيفروس سنيب

سيفروس سنيب سيفيروس، سناب، سنايب (بالإنجليزية: Severus Snape)‏ شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، سيفروس سنيب من أكثر الشخصيات غموضاً في السلسلة، ومُنذ ظهوره في الكتاب الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة عام 1997 عُد سيفروس سنيب شخصية ذات ميول شريرة. تطورت شخصية سنيب في السلسلة من مُعلم بغيض حقود إلى خائن، ثم إلى مُحب ذي توجهات أخلاقية غامضة في آخر كُتب السلسلة هاري بوتر وآثار الموت (2007). في مُقابلة معها، وصفت رولنغ سنيب بأنه "هبة على هيئة شخصية."

سيفروس سنيب
(بالإنجليزية: Severus Snape)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 9 يناير, 1960
الوفاة 2 مايو, 1998
سبب الوفاة ناجيني ثعبان فولدمورت
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في أكلة الموت ،  وجماعة العنقاء  
منصب
مدير مدرسة هوجورتس ,معلم الدفاع ضد السحر الاسود ,معلم وصفات
الحياة العملية
المدرسة الأم هوجورتس
المهنة جاسوس  
اللغات الإنجليزية  
موظف في هوغوورتس  
الخدمة العسكرية
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
إحدى شخصيات هاري بوتر
سيفروس سنيب
الأمير الخليط
الجنسذكر
لون الشعرأسود
لون العينينأسود
المنزلسليذرين
العرق السحريخليط (أم ساحرة وأب غير ساحر)
الانتماءجماعة العنقاء/أكلة الموت (عميل مزدوج)
الممثلآلان ريكمان
الظهور الأولهاري بوتر وحجر الفلاسفة
الوظائف التي شغلهامدرس لمادة الوصفات في لمدة ستة عشر عاما - مدرس لمادة الدفاع ضد السحر الأسود لمدة عام واحد - ناظر لمدرسة هوغوورتس للسحر

في السلسلة، فإن سيفروس سنيب هو مُعلم الوصفات السابق في مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، ورئيس منزل سليذرين فيها، قبل أن يُصبح مُعلماً للدفاع ضد فنون السحر الأسود، ثُم مُديراً لهوغوورتس في الكتاب السابع من السلسلة. سنيب أحد المقربين من ألباس دمبلدور ولورد فولدمورت على حد سواء، ومن السحرة المفتونين بفنون الظلام. ظهر سيفروس سنيب في جميع أجزاء السلسلة السبعة، وفي مناسبتين مختلفتين، عرف هاري بوتر عن أحداث ماضية باستخدام ذاكرته المحفوظة. أدى الممثل البريطاني آلان ريكمان دور سنيب في جميع الأفلام التي أُنتجت من السلسلة، كما أدى الممثل البريطاني الشاب أليك هوبكنز دور سنيب المُراهق في فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء.

في الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الخليط اتضح أن سنيب هو الشخصية الغامضة التي حمل الكتاب اسمها، ومُعلم هاري السري الذي يحمل لقب الأمير الخليط The Half-Blood Prince. كشف هذا اللقب عن أصول سنيب السحرية المختلطة، ومهد للكشف الذي تلا في الكتاب السابع هاري بوتر وآثار الموت عن معرفته لوالدة هاري بوتر ليلي إيفانز مُنذ الطفولة رغم أصولها غير السحرية.

أثار اغتيال سيفروس سنيب ألباس دمبلدور في نهاية الكتاب السادس استياء القُراء وصدمتهم، كما طرح أسئلة جدية بشأن ولائه الحقيقي. اتضح في الكتاب السابع سبب إقدام سنيب على قتل دمبلدور، لكن توجهاته ومنطلقاته الأخلاقية بقيت غامضة حتى بعد مقتله على يد لورد فولدمورت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.