سيف عربي (مبارزة)

السيف العربي (بالإنجليزية: sabre) واحد من أسلحة المبارزة الحديثة، ولكن يكتب saber في الإنجليزية الأمريكية. ويختلف السيف العربي عن أسلحة المبارزة الحديثة، وهما سيف المبارزة وسيف الشيش، في أنه من الممكن أن يتم إحراز النقاط بحافة شفرة السيف؛ ولهذا السبب، فإن تحركات وهجمات حامل السيف العربي تكون سريعة جدًا. وفيما يتعلق بالسلاحين الآخرين يتم تسجيل فقط النقاط الصحيحة باستخدام قمة الشفرة. مثل سيف الشيش، يستخدم السيف العربي اتفاقية حق المبادرة بالهجوم لتحديد من حقق اللمسة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

يشير المصطلح المبارز إلى مبارز ذكر يبارز بالسيف العربي. والمبارزة هي نظيرة المبارز من الإناث.

كان السيف العربي آخر سلاح في المبارزة قبل الانتقال إلى استخدام المعدات الكهربائية. وحدث هذا عام 1988، بعد 31 سنة من استخدام سيف الشيش و52 سنة من استخدام سيف المبارزة. وفي عام 2004، بعد دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في أثينا مباشرة، تم اختصار توقيت تسجيل اللمسة من موقعها السابق وغيرت الرياضة وطريقة تسجيل اللمسات على نحو دراماتيكي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.