شارة الحزب الذهبية

تم اعتماد شارة الحزب الذهبية ( Goldenes Parteiabzeichen ) من قِبل أدولف هتلر بموجب مرسوم صدر في أكتوبر عام 1933. وكانت جائزة خاصة تُمنح لجميع أعضاء الحزب النازي الذين، اعتبارًا من 9 نوفمبر 1933، سجلو أرقامًا من 1 إلى 100000 وعضوية غير منقطعى في الحزب النازي. شارات الحزب الذهبي الأخرى (مع الأحرف الأولى "ه" على الوجه الآخر) وفقًا لتقدير هتلر لأعضاء معينين في الحزب يستحقون معاملة خاصة. تُمنح شارة متطابقة كل عام في 30 كانون الثاني (يناير) للأشخاص الذين أظهروا خدمة متميزة للحزب أو الدولة النازية. تمت المصادقة فعليًا على 20487 رجلًا و 1795 امرأة فقط ومنحهم الشارة (خارج تلك التي أعطاها هتلر وفقًا لتقديره الخاص).

شارة الحزب الذهبية
Goldenes Ehrenzeichen der NSDAP

الجهة المانحة ألمانيا النازية
البلد ألمانيا النازية  
نوع الجائزة شارة تعريف
الأحقية Members of the Nazi Party
السبب being one of the first 100,000 members of the Nazi Party
الحالة Obsolete
أنشئت 1933
أول مرة 1933 
مجموع  الأوسمة 22,282 (apart from a certain number personally awarded by Hitler)
سابق (أدنى) basic Nazi Party badge without gold wreath
صورة شريط الخدمة
 

كانت شارة الحزب الذهبية هي شارة الحزب النازي الأساسية مع إضافة إكليل من الذهب يلف الشارة بالكامل. تم منح الشارة بحجمين: 30.5 مم لارتدائها على زي الخدمة و24 مم لارتدائها على سترة البدلة. في حالة وفاة المتلقي، سيتم الاحتفاظ بالشارة من قبل الأسرة. ومع ذلك، بسبب الشهادة المرقمة، لم يُسمح لأي شخص آخر بارتداء الشارة. حصلت شارة الحزب الذهبي الخاصة بأدولف هتلر على الرقم "1". منحها إلى ماغدة جوبلز في أواخر أبريل 1945 وأعلن أنها "الأم الأولى للرايخ". سُرقت شارة "1" من شاشة عرض في روسيا في عام 2005. اعتقد الحراس أن قطة قد أطلقت الإنذارات وهذا سمح للسارق بالهرب مع الشارة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.