شبح

الشبح أو الطيف أو الروح الشريرة هي روح شخص أو حيوان متوفي يمكنها أن تظهر للأحياء. وفي الجوستلور تختلف أوصاف الأشباح بشكل كبير من الحضور المرئي إلى الشكل الشفاف أو الشكل الدخاني أو الرؤى الحقيقية التي تشبه الأحياء. وتُعرف المحاولة المتعمدة للاتصال بروح شخص متوفي باسم استحضار الروح أو الروحانية.

الاعتقاد في وجود ما بعد الحياة وكذلك في ظهور أرواح الموتى هو واسع الانتشار، وهو يعود إلى الإحيائية أو عبادة الأسلاف في الثقافات السابقة على القراءة والكتابة. تم تصميم بعض الممارسات الدينية - طقوس الجنازات وطرد الأرواح الشريرة والطقوس السحرية - خصيصًا من أجل إراحة أرواح الموتى. توصف الأشباح بشكل عام بأنها أرواح شبيهة بالإنسان، على الرغم من أنه تم سرد قصص عن جيوش شبحية وأشباح حيوانات بدلًا من البشر. ويُعتقد أنها تلاحق مواقع وأشياء وأشخاص كانت مرتبطة بهم خلال حياتها.

الإجماع الساحق للعلوم هو أن الأشباح غير موجودة. ومن المستحيل دحض عدم وجودها. وصُنِّف صيد الأشباح كعلم زائف. وعلى الرغم من التحقيقات على مدى قرون، لا يوجد دليل علمي على أن أي مكان مسكون بأرواح الموتى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.