شرطة النظام (ألمانيا النازية)

أوردنونغسبوليزي (شرطة النظام أو الشرطة النظامية) ( تلفظ ألماني: [ˈʔɔɐ̯dnʊŋspoliˌt͡saɪ] Order Order Police)، وهي اختصار Orpo، كانت قوة الشرطة النظامية في ألمانيا النازية بين عامي 1936 و1945. تم استيعاب تنظيم أوردنونغسبوليزي في احتكار النازيين للسلطة بعد إلغاء اختصاص الشرطة الإقليمية لصالح الحكومة النازية المركزية ( verreichlichung of the police). كانت أوردنونغسبوليزي تحت إدارة وزارة الداخلية، لكن بقيادة أعضاء الشوتزشتافل (SS) حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. بسبب زيهم الأخضر، تمت الإشارة إليهم أيضًا باسم Grüne Polizei (الشرطة الخضراء). أُنشئت القوة أولاً كمنظمة مركزية توحد شرطة البلديات والمدن كما تم تنظيم الزي الرسمي على أساس كل ولاية على حدة.

 

شرطة النظام (ألمانيا النازية)

 

المقر الرئيسي برلين  
تاريخ التأسيس 26 يونيو 1936 
تاريخ الحل 1945 
المنظمة الأم شوتزشتافل  
عدد الموظفين 401300 (1944) 

ضمت أوردنونغسبوليزي جميع منظمات إنفاذ القانون والاستجابة لحالات الطوارئ في ألمانيا النازية، بما في ذلك فرق الإطفاء وخفر السواحل والدفاع المدني. في فترة ما قبل الحرب، تعاون كل من زعيم الرايخ إس إس هاينريش هيملر وقائد شرطة أوردنونغسبوليزي كورت دالوج، في تحويل قوة شرطة جمهورية فايمار إلى تشكيلات عسكرية جاهزة لخدمة أهداف النظام المتمثلة في الغزو والإبادة العنصرية. تشكلت قوات الشرطة أولاً في تشكيلات بحجم كتيبة لغزو بولندا، حيث تم نشرها لأغراض أمنية وشرطية، كما شاركت في عمليات الإعدام والترحيل الجماعي. خلال الحرب العالمية الثانية، كانت مهمة القوة مراقبة السكان المدنيين في البلدان التي تم احتلالها واستعمارها في ربيع عام 1940. تصاعدت أنشطة أوردنونغسبوليزي إلى الإبادة الجماعية مع غزو الاتحاد السوفيتي، عملية بارباروسا. ارتكبت 23 كتيبة شرطة -تشكلت في أفواج مستقلة أو ملحقة بالأقسام الأمنية في فيرماخت وإينساتزغروبن- جرائم قتل جماعية في المحرقة وكانت مسؤولة عن ارتكاب جرائم واسعة النطاق ضد الإنسانية وعمليات الإبادة الجماعية التي استهدفت السكان المدنيين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.