شرطة نيويورك

شرطة نيويورك (بالإنجليزية: New York City Police Department)‏ واختصارا ب NYPD، هي شرطة حكومية تابعة لمدينة نيويورك الأمريكية. تتخصص شرطة نيويورك في أهم القضايا في التاريخ الأمريكي من خلال البحث عن القاتل وابعاد ظاهرة المخدرات ومكافحة الأرهاب ومطاردة المجرمين وإبطال القنابل المفخخة، أسست شرطة نيويورك سنة 1845م.

شرطة نيويورك

الدولة  الولايات المتحدة
التأسيس 23 مايو 1845 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

وهي أكبر قوة شرطة في الولايات المتحدة وهي تمتلك مسئوليات أساسية في إنفاذ القانون والتحقيق ضمن الأقسام الإدارية الخمسة لمدينة نيويورك، وهي واحدة من أقدم إدارات الشرطة التي أنشئت في الولايات المتحدة حيث يمكن تقفي إثار جذورها حتي عام 1625م عندما كانت تدعي نيويورك بنيو أمستردام.

لدي شرطة نيويورك مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة تتضمن وحدة خدمات الطوارئ k-9 ودورية الميناء والدعم الجوي والتخلص من القنابل ومكافحة الإرهاب والمخابرات ومكافحة العصابات ومكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والنقل العام. شرطة نقل مدينة نيويورك وإدارة شرطة الإسكان تكاملت تماماً في NYPD في عام 1995م ومهمتها هي فرض القانون وتقليل الخوف وتوفير بيئة آمنة. في يونيو 2004م كان هناك 40000 ضابط محلف والعديد من الآلاف من موظفي الدعم في يونيو 2005م نزل الرقم إلي 35000.اعتبارا من ديسمبر 2011م تمت زيادتها إلي أكثر قليلا من 36600 مع تخريج دفعة من 1500 طالب من أكاديمية شرطة نيويورك. قوة شرطة نيويورك النظامية الحالية هي 34450 يوجد أيضاً 4500 شرطي احتياطي علي وجه التقريب وخمسة آلاف من وكلاء حماية المدارس و2300 من رجال المرور ويوجد أيضاً 370 مشرف علي إنفاذ قوانين المرور تم تعيينهم تم تعيينهم في الإدارة. جمعية الحراس المتطوعين في مدينة نيويورك (NYC PBA) هي أكبر اتحاد شرطة في الولايات المتحدة وهي تمثل أكثر من 50000 شرطي عامل ومتقاعد. شعبة مخابرات شرطة نيويورك ومكتب مكافحة الإرهاب لديها ضباط متمركزين في 11 مدينة أجنبية مثل لندن وباريس ومدريد وتل أبيب وهامبورغ وتورنتو. في عام 1990م طورت الإدارة نظام إحصائيات الشكاوي compstst system والذي دخل الخدمة أيضاً في باقي المدن. مقر شرطة نيويورك يقع في 1 ساحة الشرطة في مانهاتن السفلي. شرطة نيويورك تجري أبحاث عن مسرح الجرائم علي نطاق واسع ولديها موارد معملية فضلاً عن الوحدات التي تساعد في تحقيقات جرائم الكمبيوتر. تدير شرطة نيويورك شبكة كمبيوتر لمكافحة الجريمة وهي أساساً محرك بحث ضخم ومستودع بيانات والتي تديرها المباحث لمساعدة رجال الشرطة في محال تحقيقاتهم. نظام نطاق الوعي هو مشروع مشترك بين شرطة نيويورك وشركة مايكروسوفت يربط بين الآلاف من كاميرات التلفزيزن ذات الدوائر المغلقة وقارءات لوحات السيارات وأجهزة المراقبة الأخرى في نظام متكامل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.