شركة عائلية

الشركة العائلية (بالإنجليزية شركة عائلية) ذات مسؤولية محدودة أصحاب القرار فيها هم من العائلة المالكة للشركة التي يجمعهم رابط القرابة.من نقاط قوتها انه يعيش أفراد العائلة حياتهم لأجل هذه الشركة، و اغلب افراد العائلة ينخرطون في العمل في سنوات مبكرة من عمرهم فيتشربون اسلوب العمل و مسؤوليته و يتعلمون ادارته و طريقة عمل السوق، و يواكبون التطورات في الزمن من خلال حياتهم الطبيعية و دراستهم الجامعية.نقاط ضعفها يكمن في ما كانت الإدارة من أصحاب العقول غير محبة للتغيير و اصحاب المدارس القديمة فلا يتقبلون دخول الدماء الجديدة للإدارة و اتخاذ القرارات وذلك بسبب نظرتهم الدائمة بعدم كفائتهم و حداثة سنهم.و هناك أيضا من يخلط العمل بالحياة الاجتماعية الطبيعية، حيث أنه قد تنتقل مشاكل العمل إلى المنزل أو العكس، غير انه قد لا يستطيع اخد الكلام بحرية و الابداء رأيه في العمل بما هو مصلحة الشركة بسبب ان أحد اقاربه من الأصول أو لا يتقبل النصح أو التغيير و تطغى ثقافة "العيب". و هذا ما يؤثر سلبا على سير العمل في الغالب

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2014)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.