شركة محدودة المسؤولية

الشركة محدودة المسؤولية (إل إل سي) شكل خاص للشركات الخاصة المحددة في الولايات المتحدة. تعتبر هيكل عمل إذ يمكنها الجمع بين الضرائب المتدفقة عبر الملكية الفردية أو بالشراكة مع المسؤولية المحدودة للشركة. الشركة محدودة المسؤولية ليست شركة بموجب قانون الدولة، بل هي شكل قانوني لشركة توفر مسؤولية محدودة لأصحابها في العديد من السلطات القضائية. تُعرف الشركة محدودة المسؤولية بالمرونة التي توفرها لأصحاب الأعمال اعتمادًا على الموقف، يمكن أن تختار الشركة محدودة المسؤولية استخدام قواعد ضرائب الشركات بدلًا من معاملتها كشراكة، وفي ظل ظروف معينة، يمكن تنظيم الشركات محدودة المسؤولية بشكل غير ربحي. في بعض الولايات الأمريكية (على سبيل المثال، تكساس)، قد لا يُسمح للشركات التي تقدم خدمات احترافية تتطلب ترخيصًا مهنيًا من الدولة، مثل الخدمات القانونية أو الطبية، بتكوين شركة محدودة المسؤولية، ولكن قد يُطلب منها تشكيل كيان مماثل يسمى شركة مهنية محدودة المسؤولية (بّي إل إل سي).

الشركة محدودة المسؤولية كيان قانوني هجين له صفات معينة لكل من الشركة والملكية الفردية أو ملكية الشراكة (اعتمادًا على عدد المالكين الموجودين). الشركة محدودة المسؤولية نوع من الجمعيات غير المؤسسية المختلفة عن الشركة. السمة الأساسية التي تشاركها الشركة محدودة المسؤولية مع الشركة هي المسؤولية المحدودة، والسمة الأساسية التي تتشاركها مع شراكة ما هي وجود ضريبة الدخل العابرة.بصفتها كيانًا تجاريًا، غالبًا ما تكون الشركة محدودة المسؤولية أكثر مرونة من الشركة ويمكن أن تكون مناسبة تمامًا للشركات التي تمتلك مالكًا واحدًا.

على الرغم من امتلاك الشركات محدودة المسؤولية والشركات على حد سواء لبعض الميزات المماثلة، فإن المصطلحات الأساسية المرتبطة بشكل شائع بكل نوع من الكيانات القانونية، على الأقل داخل الولايات المتحدة، تختلف في بعض الأحيان. عندما تُشكّل شركة محدودة المسؤولية، يُقال إنها «منظمة»، لا «مؤسَّسة» أو «مُستأجرة»، تُعرف وثيقتها التأسيسية أيضًا باسم «موادها التنظيمية»، بدلًا من «بنود التأسيس» الخاصة بها أو «ميثاق الشركة». تخضع العمليات الداخلية للشركة محدودة المسؤولية أيضًا إلى «اتفاقية العمل» بدلًا من «لوائحها الداخلية». يُعرف مالك حقوق المنفعة في الشركة محدودة المسؤولية باسم «عضو» بدلًا من «مساهم». بالإضافة إلى ذلك، تُمثّل الملكية في الشركة محدودة المسؤولية بواسطة «فوائد العضوية» أو «فوائد الشركة محدودة المسؤولية» (تُقاس أحيانًا «بوحدات العضوية» أو «وحدات» فقط وفي أحيان أخرى تُذكر كنسب مئوية فقط)، بدلًا من تمثيلها عن طريق «حصص الأسهم» أو «أسهم» فقط (مع قياس الملكية بعدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم). وبالمثل، عند إصدارها في شكل مادي لا إلكتروني، يُطلق على المستند الذي يثبت حقوق الملكية في شركة محدودة المسؤولية «شهادة العضوية» بدلًا من «شهادة الأسهم».

في غياب التوجيه القانوني الصريح، رأت معظم المحاكم الأمريكية أن أعضاء الشركة محدودة المسؤولية يخضعون لنفس القانون العام للنظريات المخترقة للأنا الأخرى على أنهم مساهمين في الشركة. ومع ذلك، من الصعب اختراق حجاب الشركة محدودة المسؤولية لأنه ليس لديها الكثير من الشكليات للحفاظ عليها. طالما أن الشركة محدودة المسؤولية والأعضاء لا يخلطون الأموال، فمن الصعب اختراق حجابها. تعطي مصالح العضوية أيضًا في الشركات محدودة المسؤولية ومصالح الشراكة مستوى كبيرًا من الحماية من خلال آلية أوامر الرسوم. يحدد أمر فرض الرسوم على الدائن لشريك مدين أو عضو مدين حسب حصة المدين من التوزيع، دون منح الدائن أي حقوق تصويت أو إدارة.

يمكن أن يتحمل أعضاء الشركة محدودة المسؤولية، في ظروف معينة، أيضًا مسؤولية شخصية في الحالات التي تؤدي فيها التوزيعات على الأعضاء إلى إفلاس الشركة محدودة المسؤولية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.