شونن جمب الأسبوعية

شونن جمب الأسبوعية (週刊少年ジャンプ Shūkan Shōnen Janpu) هي مجلة مانغا شونن أسبوعية تُنشر في اليابان من قبل شوئيشا ضمن مجموعة مجلات جمب. هي مجلة المانغا الأفضل مبيعاً،في التاريخ وكذلك واحدة من أطولها نشراً؛ الطبعة الأولى أُصدرت بتاريخ غلاف 2 يوليو 1968. سلسلات المانغا في المجلة تستهدف القراء الذكور الشباب وتميل إلى استيعاب عدد كبير من مشاهد الحركة وكمية ملحوظة من الكوميديا. فصول السلسلة التي تُنشر في شونن جمب الأسبوعية تُجمع وتُنشر في مجلدات تانكوبون أو (كتاب) تحت بصمة "جمب كومكس" كل 2-3 أشهر.

شونن جمب الأسبوعية
(باليابانية: 週刊少年ジャンプ)‏
الشعار
معلومات عامة
النوع
تصدر كل
نصف شهر (1968-1969)
أسبوع (أكتوبر 1969-حتى الآن)
عدد الإصدارات
2,779,231 (2013)
بلد المنشأ
التأسيس
1968
أول نشر
2 يوليو 1968
التحرير
رئيس التحرير
يوشيهيسا هيشي
اللغة
يابانية
التصنيفات
المواضيع
الإدارة
الشركة
الناشر
OCLC
موقع الويب

منتصف ثمانينات القرن العشرين إلى منتصف تسعيناته تمثل العصر الذي كان في انتشار المجلة في ذروته (6.53 مليون)، وأُشير إليه كـ"العصر الذهبي لـجمب". مع ذلك، فمنذ حينها مرت بتراجع قاسٍ وانخفض تداولها إلى 2.7 مليون نسخة في 2013.

شونن جمب الأسبوعية لها مجلتان أختان تدعيان جمب SQ، أُنشئت بعد هبوط شونن جمب الشهرية، وسايكيو جمب. للمجلة أيضاً نسخ مطابقة دولية عديدة، بما فيها الأمريكية الشمالية الحالية، ويكلي شونن جمب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.