شيري ميمون

شيري ميمون (بالعبرية: שירי מימון // بالفرنسي: Shiri Maimon) (وُلِدتْ في-17 أيار 1981 في كريات حاييم، حيفا) هي مُغنِّية، وممثِّلة ومذيعة تلفزيون إسرائيليَّة. والدها يهودي من أصل يوناني وسوري وأمّها يهوديَّة جزائريَّة.

شيري ميمون

معلومات شخصية
الميلاد 17 مايو 1981
حيفا
مواطنة إسرائيل  
الحياة العملية
المهنة مغنية ،  وملحنة ،  وممثلة ،  ومقدمة تلفزيونية ،  وراقصة  
اللغات الإنجليزية  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحتها على IMDB 

ذاعَت شُهرَةُ شيري ميمون، التي مارَسَت الغناءَ منذُ صِغَرها، عام 2003 بعد أن وصَلت إلى التّصفيات النّهائيَّة في الموسم الأوَّل من البرنامج التلفزيوني "ولادة نجم" (وهو برنامج على طراز: ستار أكاديمي. وبعد عامين (أي في عام 2005) مثَّلت إسرائيل في مسابقة الغناء الأوروبيَّة "أوروفزيون" بأغنية: "الصمت الذي يبقى" وحصَلت بهذه الأغنية على المرتبة الرّابعة، وفي نفس العام أصدرت ألبومها باكورة أعمالها ونالت بفضله لقب "مغنِّية العام"، وهو لقب حصلت عليه مرارًا خلال حياته الفنّية. وفي عام 2008 أصدرت ألبومها المشهور "لحظة قبل أن..." ونال نجاحًا كبيرًا كما أصدرَت ألبومها-"Standing on My Own" باللّغة الإنجليزيَّة، ولم يُحرِز نجاحًا يُذكَر. وغدت خلال ذلك مقدِّمة برنامج تلفزيوني ("أكزيت") وممثِّلة سينمائيَّة ("NO مخرج")، وممثِّلة تلفزيونيَّة، في مسلسل("بنات سيئات السمعة")، وشارَكت في مسرحيَّة ("الفرقة").

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.