صالح المطلق

صالح المطلق لاعب وسط سابق بنادي النصر والمنتخب السعودي. انطلق من نادي مارد بالأسياح وانتقل في عام 1402هـ إلى نادي النصر كانت أول مباراة له عام 1403هـ قد أثارت الكثير من الجدل.

صالح المطلق
صالح مبارك مطلق الصالح

معلومات شخصية
الميلاد 3 يناير 1966
الكويت
الجنسية سعودي
الحياة العملية
المهنة محلل رياضي.
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية  
الرياضة كرة القدم  

وهي أمام الغريم التقليدي نادي الهلال واحتج الهلال على تسجيله في كشوفات النصر كونه لم يسقط اسمه من كشوفات مارد, ولكن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض الاحتجاج لعدم صحته.

تلك المباراة كانت مولد نجم كبير في مركز الوسط يتميز بالثقة والهدوء ودقة التمرير والشخصية القيادة, واصل المطلق مسيرته وسط كوكبة من نجوم نادي النصر واثبت نفسه ضمن التشكيلة الاساسية حتى انضم للمنتخب الأول في كأس آسيا 88م بقطر والتي ساهم بفوز الأخضر باللقب للمرة الثانية على التوالي.

قدم صالح المطلق سنوات متميزة مع النصر توجها بالعديد من البطولات, لعب في بعض السنوات في مركز الدفاع نظراً لعدم تواجد لاعبين مميزين في هذا المركز, وقدم فيه مستويات متميزة.

انتهت مسيرة صالح المطلق في موسم 1418هـ حيث قرر ترك الكرة واقيم حفل اعتزال مع نادي الزمالك المصري.

اتجه بعد ذلك لمجال التدريب, وعمل مدرباً في نادي النصر وعدد من الاندية المحلية. كما عمل كمحلل فني وناقد رياضي في القنوات الفضائية, وآخرها القناة الرياضية السعودية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.