صلاح درويش

صلاح عبد الله محمد درويش فنان قطري من مواليد 1952 رائد في المجال المسرحي والسينمائي والتلفزيوني فقد بدأ مشوارة الفني منذ نهاية الستينات وهو أحد مؤسسي " فرقة المسرح القطري " التي هي أول فرقة مسرحية رسمية في قطر وهو من مؤسسي السينما في قطر فلقد شارك في فيلم " الشراع الحزين " عام 1976 وحاز هذا الفيلم على الجائزة الفضية عام 1978 في مهرجان شاليمار وشارك عام 1974 في برنامج أين الطريق وهو أول برنامج درامي قطري وتوالت مشاركاته في العديد من المسلسلات ثم ابتعد عن التمثيل عام 1982 لكنة لم يبتعد عن المجال الفني فلقد ظل يعمل ادراي ومنتج فهو المدير المالي والادراي لفرقة قطر المسرحية التي تأسست عام 1994 بعد دمج الفرق المسرحية القطرية وشارك بعد غياب 28 عام في مسرحية مجاريح وفيلم عقارب الساعة ولكنه لم يستمر في التمثيل بعد هاذين العملين وذالك للاسباب التي جعلته يعتزل التمثيل وهي أسباب صحية.

صلاح درويش
معلومات شخصية
الحياة العملية
المهنة ممثل  
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2012)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.