صناعات ثقيلة

لا يوجد معنى واحد وثابت للصناعة الثقيلة مقارنة بالصناعة الخفيفة. فمن الممكن أن تعني إنتاج المنتجات الثقيلة في الوزن أو الثقيلة بحسب عملية الإنتاج نفسها. وبصفة عامة، هناك مصطلح شائع مستخدم في أسماء العديد من الشركات اليابانية والكورية وهو معنى "البناء" للمشروعات الكبرى. ومن هذه المشروعات على سبيل المثال، تشييد المباني الكبرى والمصانع الكيماوية وصواريخ إتش-آي آي أيه، كما تشمل أيضًا إنتاج معدات البناء مثل الرافعات والجرافات. وبدلاً من ذلك، يمكن أن نعمم مشروعات الصناعة الثقيلة على أنها استثمارات تتطلب رأس مال كثيفًا أو تتطلب موارد، ومرافق، وإدارة أكبر وأكثر تطوراً.

ويعتمد الكثير من شركات شرق آسيا على الصناعات الثقيلة كجزء من الاقتصاد بشكل عام. ويوجد العديد من الشركات اليابانية والكورية التي تحمل في طيات اسمها "صناعات ثقيلة" هي أيضًا مصنعة لمنتجات الطيران والأسلحة الدفاعية، إلى جانب كونها شركات الصناعات العسكرية لحكومات بلدانها مثل الشركة اليابانية فوجي للصناعات الثقيلة والكورية هيوندا روتيم وهي مشروع مشترك بين هيونداي للصناعات الثقيلة ودايو للصناعات الثقيلة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.