صندوق ويلكم

أسس صندوق ويلكم 1936 كصندوق خيري مستقل لتمويل الأبحاث وتحسين صحة الإنسان والحيوان، وله وقف قيمته 13,9 مليار جنيه استرليني وتجاوز عمره 76 عاماً, ويهدف الصندوق إلى تحقيق تحسينات مهمة في الصحة عبر دعم الفكر المبدع وبالإضافة لدعم البحث الطبي الحيوي يقوم الصندوق بدعم تبسيط العلوم لعامة الناس.ووصفته الفاينناشا تايز بانه أكبر مؤسسة غير حكومية تدعم البحث العلمي في بريطانيا ومن كبرى المؤسسات العالمية. في مجال البحث الطبي يتعتبر صندوق ويلكم الثاني عالمياً بعد مؤسسة بيل ومليندا غيتس.

صندوق ويلكم
 

البلد المملكة المتحدة  
المقر الرئيسي لندن  
تاريخ التأسيس 1936 
المؤسس هنري ويلكوم  
الوضع القانوني مؤسسة    
العضوية تحالف ابتكارات التأهب للوباء ،  وأورسيد   
شخصيات مهمة سير ويليم كاسل
(رئيس الادارة)
البروفيسور جيرمي فارار
(مديرا)
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

أنشئت ويلكوم ترست في عام 1936 باعتبارها مركز خيري مستقل لتمويل البحوث لتحسين صحة الإنسان والحيوان. يقدر الوقف بنحو 16.6 مليار £. والهدف من مركز الثقة (ويلكوم ترست) هو "تحقيق تحسينات استثنائية في مجال الصحة من خلال دعم ألمع العقول"، وبالإضافة إلى تمويل البحوث الطبية الحيوية فأنه يدعم أفهام وتبسيط العلوم للعامة.

وقد وصف مركز الثقة(ويلكوم ترست) من قبل صحيفة فاينانشال تايمز بأنه أكبر مزود في المملكة المتحدة للتمويل غير الحكومي للبحث العلمي وواحدة من أكبر مقدمي الخدمات في العالم. في مجال الأبحاث الطبية، وهو ثاني أكبر ممول من القطاع الخاص في العالم بعد مؤسسة بيل وميليندا غيتس.

المحتويات التاريخ الأنشطة دعم الوصول المفتوح المشاركة الجماهيرية ومجموعة ويلكوم البذر مبادرة اكتشاف المخدرات المقر انظر أيضا المراجع وصلات خارجية

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.