صوفيا أميرة المملكة المتحدة

الأميرة صوفيا (بالإنجليزية: Sophia of the United Kingdom)‏ (3 نوفمبر 1777-27 مايو 1848) الطفلة الثانية عشر والابنة الخامسة للملك جورج الثالث وزوجته شارلوت وقد وردت إشاعات حول الأميرة صوفيا بأنها أنجبت طفل غير شرعى وهي في ريعان شبابها.
وفى شبابها كانت الأميرة صوفيا هي الأقرب لوالدها الذي فضّل بناته على أبنائه الذكور، وعلى الرغم من ذلك فإنها وأخواتها عشن في خوف من والدتهن . وقد تلقت كل من الأميرات التعليم الجيد إلا أنهن ترعرعن في بيت صارم .ورغم أن الملك جورج كان معارضا لفكرة الزواج بشأن بناته إلا أنه نوى أن يجد الأزواج المناسبة لهن حينما يصلن لسن الزواج .إلا أن نوبات الجنون المتكرره لدى الملك ورغبة الملكة في أن يعشن بناتها حياتهن مثل رفقائهن منعت الخاطبين من عرض الزواج بالأميرات.ونتيجه لذلك فإن الأميرة صوفيا وأخواتها ترعرعن في ظل أسره محصنه والتي يشيرون إليها ب "دير الراهبات " . وعلى الرغم من أنها لم تتزوج، إلا أنه قد وردت إشاعات أنها أصبحت حامل من توماس جارث وهو موظف لدى والدها وأنجبو طفلا غير شرعى في صيف 1800 .وهناك إشاعه أخرى أن الطفل هو نتاج لحادثة اغتصاب قام بها أخيها اللأكبر وهو دوق ل كامبرلاند والذي لم يكن معروفا .وقد انقسم المؤرخون في تفسير صدق هذه القصص فقد ذهب بعضهم إلى أنها أنجبت طفل من جارث بينما اّخرون يرون أنها حكايات أشاعها الأعداء الساسيون للأسرة المالكه .وقد زادت جهود الأمير ريجنت لمنح أخواته البنات استقلال وافر مع وفاة الملكة تشارلوت في 1818 . وقد أقامت الأميرة صوفيا في سنواتها الأخيرة مع ابنة أخيها فيكتوريا ,أميرة كنت، في قصر كنسينغتون . وقد وقعت صوفيا هناك تحت سطوة مراقب الأميرة فيكتوريا، سير جون كونروى الذي استفاد من عمى الأميرة صوفيا وشيخوختها : وقد وردت إشاعات أن صوفيا عاشت في رهبه من كرونوى لتعامله بشده مع أساليب البلطجه لدى ابنها غير الشرعى . وقد عملت صوفيا كجاسوس بجانب اثنان من أكبر أخواتها الذكور في حين أن كرنوى قد أهدر معظم أموالها .وقد توفت الأميرة صوفيا في 27 مايو 1848 أثناء إقامتها في قصر فكراج وقصر كينسنغتون .

الأميرة صوفيا
(بالإنجليزية: Sophia of the United Kingdom)‏ 
الأميرة صوفيا بريشة توماس لورانس

معلومات شخصية
الميلاد 3 نوفمبر 1777
قصر بكنغهام  
الوفاة 27 مايو 1848 (70 سنة)  
قصر كنسينغتون  
مواطنة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا  
مشكلة صحية عمى  
الأب جورج الثالث ملك المملكة المتحدة  
الأم شارلوت من مكلنبورغ-ستريليتس  
إخوة وأخوات
الأميرة إليزابيث أميرة المملكة المتحدة ،  والأميرة ماري، دوقة غلوستر وإدنبره ،  والأميرة أوغستا صوفيا أميرة المملكة المتحدة ،  وأميليا أميرة المملكة المتحدة ،  وشارلوت، أميرة ملكية ،  وجورج الرابع ملك المملكة المتحدة ،  وويليام الرابع ملك المملكة المتحدة ،  وإدوارد دوق كينت وستراثرن ،  وإرنست أوغسطس الأول ملك هانوفر ،  وأوكتافيوس أمير بريطانيا العظمى ،  وفريدريك دوق يورك وألباني ،  وألفريد أمير بريطانيا العظمى ،  وأدولفوس دوق كامبريدج ،  وأوغسطس فريدريك دوق ساسكس  
عائلة بيت هانوفر  
الحياة العملية
المهنة أرستقراطية  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.