طوكيو ديزني لاند

طوكيو ديزني لاند أو طوكيو ديزوني راندو (باليابانية: 東京ディズニーランド) هي مدينة ملاهي تقع في منتجع طوكيو ديزني، في أوراياسو، تشيبا، اليابان. كانت طوكيو ديزني لاند هي أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، افتتحت في 15 أبريل 1983. تم إنشاء طوكيو ديزني لاند على نسق ديزني لاند في كاليفورنيا ومملكة السحر في فلوريدا.

يملك طوكيو ديزني لاند شركة ذا أورينت لاند، بترخيص من شركة والت ديزني، وهي بالترافق مع جارتها طوكيو ديزني سي حديقتا ديزني الوحيدة التي لا تملكها شركة والت ديزني. تتميز ديزني لاند طوكيو برحابة مساحاتها لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار يومياً حيث قُدِر عدد زوار طوكيو ديزني لاند في عام 2007 ما يقارب 13.9 مليون زائر.

يوجد في طوكيو ديزني لاند سبعة مناطق مختلفة، البازار العالمي، بالإضافة إلى أراضي ديزني التقليدية الأربعة: أرض المغامرة وأرض الغرب وأرض الخيال و أرض الغد، واثنين من الأراضي الصغيرة: بلد المخلوق وميكي تونتاون. العديد من هذه المناطق تعكس تلك الموجودة في ديزني لاند الأصلية لأنها تستند إلى أفلام ديزني الأمريكية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.