طيران الطيور

يعد الطيران هو الوضع الرئيسي للحركة المستخدم من قبل أغلب أنواع الطيور المختلفة في العالم. والطيران يساعد الطيور أثناء التغذية والافتراس وتجنب الكائنات المفترسة وحتى أثناء اللهو.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (سبتمبر 2016)

وهذا المقال يناقش آليات طيران الطيور، مع التركيز على الأشكال المختلفة لأجنحتها. كما يتم كذلك إلقاء نظرة على التحليق والإقلاع والهبوط. وتتم تغطية تعديلات إضافية لأجسام الطيور والتي تتعلق بقدرتها على الطيران. وفي النهاية، تتم مناقشة نظريات متعلقة بتطور طيران الطيور.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.