عالم حيواني

عالم الحيوان هو خبير يدرس الحيوانات علمياً. فهو يقوم بدراسة الأنواع في البرية أو في الأسر. يدرس عُلماء الحيوان جميع الجوانب المتعلقة بالحيوانات، من خلاياهم وعلم الأحياء الخلوي، والتشريح وعلم وظائف الأعضاء، وأنواعهم وعلم التصنيف الحيوي، وعلم الأحياء القديمة، وسلوكهم وعلم سلوك الحيوان (الإيثولوجيا)، وخصائصهم الفيزيائية، والوجبات الغذائية وعلم الغذاء، والأمراض والطب البيطري، وآثارهم وعلم آثار الحيوان، والتوزيع الجغرافي الحيواني، والتفاعلات مع النظم البيئية والبشر.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2019)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2019)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.