عبد الحميد البلالي

عبد الحميد جاسم أحمد الجاسم البلالي المشهور باسم عبد الحميد البلالي (من مواليد 7 فبراير 1955 في حي قبلة في الكويت) مهندس كهرباء وخطيب مسجد وفقيه ومتخصص بمكافحة المخدرات وواعظ وكاتب وصحفي، تنقل في الكتابة بين مجلة المجتمع وصحيفة القبس وصحيفة الأنباء وصحيفة الوسط وصوت الكويت وصحيفة الرأي العام الكويتية. حاصل على شهادتين علميتين منها ستي أند جيلز المعادلة للدبلوم الوطني العالي في الهندسة الكهربائية من المملكة المتحدة من كلية بورمث عام 1978، ثم بكالوريوس الهندسة الإلكترونية من جامعة ديتون - ولاية أوهايو 1990.

عبد الحميد البلالي
صورة شخصية للداعية عبد الحميد البلالي

معلومات شخصية
الميلاد 7 فبراير 1955
جبلة ، الكويت
الإقامة دولة الكويت
اللقب صديق التائبين
الحياة العملية
التعلّم الهندسة الكهربائية
المهنة مهندس · كاتب · واعظ
موظف في شركة صناعة الكيماويات البترولية
منظمة جمعية الإصلاح الاجتماعي
سبب الشهرة تأسيس جمعية بشائر الخير
أعمال بارزة علاج المدمنين
تأثر بـ حسن البنا

عمل في الكثير من الوظائف منها كمهندس كهرباء في شركة المباني الجاهزة، ومهندس كهرباء في شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشغر منصب رئيس قسم الصيانة الكهربائية في شركة صناعة الكيماويات، وعمل كمهندس تخطيط أول في شركة صناعة الكيماويات. قدم برامج دعوية واجتماعية وإدارية في كل من تلفزيون وإذاعة الكويت ومحطة المجد الفضائية، كما مارس الخطابة في صلاة الجمعة منذ عام 1980.

برز بسبب تأسيسه جمعية بشائر الخير المتخصصة في علاج المدمنين ورئيس مجلس إدارتها كما أنه عضو في جمعية الإصلاح الاجتماعي واللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات واتحاد الجمعيات العربية غير الحكومية لمكافحة المخدرات وعضو جمعية الصحفيين الكويتية وعضو باللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات منذ تشكيلها بالمرسوم الأميري رقم 33 / 89 بصفته عضواً من ذوي الرأي والخبرة والاختصاص ولا يزال. شارك البلالي في العديد من المؤتمرات الخاصة بعلاج المدمنين من المخدرات على المستوى الخليجي والعربي والدولي. وأصدر كتباً عدة في مجال مكافحة المخدرات وفي الإنتاج العلمي بلغت 37 كتاباُ وترجمت كتبه إلى اللغات الأندونيسية والإنكليزية والفرنسية والاوردو والفارسية والماليزية والتركية والمالاوية والتايلندية والألبانية والأوردية والمقدونية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.