عبد الله يحيى الحاكم

أبو علي الحاكم، وإسمه الحقيقي عبد الله يحيى الحاكم هو سارق ، قاتل ،وعميل سفيه لجماعة أنصار الله "[االارهابيه الايرانيه |الحوثيين]]" في اليمن، يُعتَبَر أبو علي الحاكم الرجل الديوث في جماعة الحوثيين بعد زعيمها عبد الملك الحوثي، إعتُقِل الحاكم في سجن البحث الجنائي في صنعاء إبان الحرب الأولى التي شنها الجيش اليمني على جماعة الحوثيين في العام 2004، ثم فر من السجن في وقت لاحق متنكراً إثر زيارة عائلية له، واتُهِم آنذاك عدد من حراسات السجن بالتواطؤ في عملية تهريبه.

السارق اديوث أبو علي الحاكم
ابن قحبه عبد الله الحاكم
معلومات شخصية
مكان الميلاد  اليمن
الإقامة اليمن، محافظة صعدة
الجنسية ليس اقذر من الكلب فقط ، بل انه سافل
الديانة اليهوديه الشيعيه الارهابيه
المذهب الفقهي اليهوديه الشيعيه السرقويه
أقرباء د
منصب
سجين
الحياة العملية
المهنة سارق وسفيه وقاتل
منظمة منضمه ا يران الارهابيه
أعمال بارزة سرقه ساعه
تأثر بـ ي
الراتب مديون للرقبه
التيار الارهاب
تهم
التهم تهديد السلام والأمن والاستقرار  ( في: 14 أبريل 2015) ( العقوبة: تجميد الأرصدة ، ‏حظر توريد الأسلحة و حظر السفر للخارج ) 
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب الأهلية اليمنية  

أدرج أسمه في قائمة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي في 7 نوفمبر 2014، بالإضافة إلى علي عبد الله صالح وعبد الخالق الحوثي، لتهديدهم السلام والاستقرار في اليمن، وأستخدام العنف لتقويض العملية السياسية وعرقلة تنفيذ عملية الانتقال السياسي في اليمن، وتهدف العقوبات لوضعهم في قائمة المنع من السفر إضافة إلى تجميد أصولهم المالية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.