عبد المنعم صالح العلي العزي

عبد المنعم صالح العلي العزي (مواليد بغداد، 8 يوليو 1938 م، واسمه الحركي : محمد أحمد الراشد) وهو داعية إسلامي وأحد أبرز قيادات الإخوان المسلمين في العراق، تتلمذ على يد الكثير من علماء بغداد ومنهم الشيخ أمجد الزهاوي والشيخ العلامة محمد القزلجي، وهاجر بعد حرب الخليج الثانية إلى أوروبا، ويعتبر الراشد من أهم منظري ومؤلفي الحركة الإسلامية فهو مؤلف العديد من الكتب التي تحاول أن تجمع روح الحركة مع العلم الإسلامي ونوع من الروحانيات والتأكيد على الأخلاق الإسلامية. وترجمت كتبه للكثير من اللغات الأجنبية.

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (مارس 2016)
عبد المنعم صالح العلي العزي

معلومات شخصية
الميلاد 8 يوليو 1938 م
بغداد ،  العراق
الإقامة عراقي
المذهب الفقهي أهل السنة والجماعة
الاهتمامات الجهاد والمقاومة. الإخوان المسلمون
تأثر بـ السلف الصالح. الشافعي. أحمد بن حنبل. ابن تيمية. ابن القيم. ابن باز. ابن عثيمين. الجنيد البغدادي ،محمد إقبال. أبو الحسن الندوي. حسن البنّا. سيد قطب
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.