عجز جنسي

العجز الجنسي (بالإنجليزية: Sexual dysfunction)‏ أو (بالإنجليزية: sexual malfunction)‏ يشير إلى الصعوبة التي تواجه الشخص أو الأزواج خلال أي مرحلة من مراحل السلوك الجنسي، وتشمل الغريزة الجنسية، الإثارة الجنسية أو هزة الجماع. وفقاً لـ الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية (الطبعة الخامسة)، فإن العجز الجنسي هو أن يشعر أي شخص بالضيق الشديدة وتوتر في العلاقة بين الزوجين لمدة لا تقل عن ستة أشهر (باستثناء المادة أو الخلل الوظيفي الجنسي الناجم عن الأدوية). ويمكن أن يكون للخلل الجنسي أثر عميق على نوعية الحياة الجنسية التي ينظر إليها الفرد. وقد لا يشير مصطلح الاضطراب الجنسي إلى اختلال وظيفي جنسي بدني فحسب، بل قد يشير أيضاً إلى الحماوة الجنسية؛ بل إن هذا المصطلح يطلق عليه أحياناً اختلال التفضيل الجنسي.

العجز الجنسي
معلومات عامة
الاختصاص طب نفسي  
الإدارة
أدوية

إن التاريخ الجنسي الشامل وتقييم الصحة العامة وغيرها من المشاكل الجنسية )إن وجدت( هما من المسائل البالغة الاهمية. إن تقييم القلق بشأن الأداء والشعور بالذنب والتوتر والقلق هو جزء لا يتجزأ من الإدارة المثلى للاختلال الجنسي. العديد من أشكال الخلل الجنسي التي يتم تعريفها تقوم على دورة الاستجابة الجنسية البشرية، التي اقترحها ويليام إتش ماسترز وفيرجينيا إي جونسون، وعدلتها هيلين سينجر كابلان.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.