عدنان غيث

عدنان غيث سياسي فلسطيني من مواليد مدينة القدس وأحد أعضاء حركة فتح. يشغل منذ 31 ديسمبر 2018 منصب محافظ محافظة القدس. اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 17 مرة إما للتحقيق أو الاعتقال أو الاعتقال المنزلي بحجة إقامة نشاطات فلسطينية في مدينة القدس، وتمنعه من التواصل مع القيادات السياسية والشخصيات الفلسطينية ودخول الضفة الغربية.

عدنان غيث
مناصب
محافظ محافظة القدس  
تولى المنصب
31 أغسطس 2018 
 
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالعربية: عدنان عادل توفيق غيث)‏ 
الميلاد سنة 1978 (العمر 4243 سنة) 
القدس  
الإقامة حي بطن الهوى، بلدة سلوان، مدينة القدس،  فلسطين
مواطنة دولة فلسطين  
عدد الأولاد 4  
الحياة العملية
المهنة سياسي  
الحزب حركة فتح  
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية ،  والعبرية ،  والإنجليزية  

في 4 ديسمبر 2016 فازَ غيث بانتخابات المجلس الثوري الفلسطيني والتي عُقدت أثناء المؤتمر السابع لحركة فتح وصار عضوًا فيه، وتسلم رئاسة لجنة القدس. وهو عضو فياللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين بصفته الوظيفية.

اُعتقل غيث في 19 يوليو 2020، وأُفرج عنه من سجن عسقلان في 4 أغسطس 2020 بعدما قررت محكمة إسرائيلية إطلاق سراحه شريطة عدم التواصل مع القيادة الفلسطينية.

في 9 سبتمبر 2020، سلم جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) قرارًا يتضمن تقييد حركة محافظ محافظة القدس عدنان غيث، وحظر تواصله مع أكثر من 50 شخصية فلسطينية من القيادة السياسية الفلسطينية على رأسهم الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.