عسكري (جندي)

عسكري (الجندي) كان هذا المصطلح يطلق على الجنود المحليين الذين يخدمون في جيوش القوى الاستعمارية الأوروبية في أفريقيا وخاصة في منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا وشمال أفريقيا و وسط أفريقيا . يتم استخدام الكلمة في هذا المعنى باللغة الإنجليزية وكذلك في الألمانية والإيطالية والأردية والبرتغالية . في اللغة الفرنسية يتم استخدام الكلمة فقط في إشارة إلى القوات المحلية خارج الإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية. لا يزال التصنيف قيد الاستخدام في بعض الأحيان حتى الآن لوصف الشرطة والدرك وحراس الأمن بشكل غير رسمي.

خلال فترة الإمبراطوريات الاستعمارية الأوروبية في إفريقيا تم توظيف جنود مجندين محليًا في الجيوش الإيطالية والبريطانية والبرتغالية والألمانية والبلجيكية. وقد لعبوا دورا حاسما في غزو الممتلكات الاستعمارية المختلفة وبعد ذلك خدموا كحامية وقوات للأمن الداخلي. خلال كلتا الحربين العالميتين، خدم العساكر أيضًا خارج مستعمراتها الأصلية في أجزاء مختلفة من إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.