عصر الآلة

عصر الآلة [1][2][3] هو عصر يشمل أوائل القرن العشرين إلى منتصفه، وأحيانًا يشمل أيضًا أواخر القرن التاسع عشر. التاريخ التقريبي سيكون حوالي 1880 إلى 1945. نظرًا لكونه في ذروته في الفترة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية ، يتداخل عصر الآلة مع الجزء الأخير من الثورة الصناعية الثانية (التي انتهت حوالي عام 1914 في بداية العالم. الحرب الأولى) واستمرت حتى عام 1945 في نهاية الحرب العالمية الثانية. شهدت الأربعينيات من القرن الماضي بداية العصر الذري، حيث شهدت الفيزياء الحديثة تطبيقات جديدة مثل القنبلة الذرية،[4] الحواسيب الأولى،[5] والترانزستور.[6] أنهت الثورة الرقمية النموذج الفكري لعصر الآلة الذي تأسس في الميكانيكا وبشر بنموذج جديد أكثر تعقيدًا من التكنولوجيا العالية. أطلق على العصر الرقمي اسم عصر الآلة الثاني، مع تركيزه المتزايد على الآلات التي تقوم بمهام ذهنية.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2021)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.