عصور ما قبل التاريخ في السعودية

عصور ما قبل التاريخ في الأراضي السعودية حتى اكتشاف الكتابة قبل 3500 سنة قبل الميلاد . اثبتت الدراسات و الاكتشافات العلمية في المملكة العربية السعودية والتي تشكل الجزء الأكبر من المنطقة المعروفة تاريخيا بإسم شبه الجزيرة العربية كانت خضراء و يوجد فيها أكثر من 10000 بحيرة قديمة و الآلاف من الأنهار القديمة اللتي تم تحديدها عبر الأقمار الصناعية و من الأدلة الاركلوجية اكتشاف احفوريات لحيوانات مثل الفيل الأفريقي وفرس النهر . قبل ان تبدأ الأرض بالجفاف و التصحر قبل 5000 عام من الوقت الحالي ، لكن السكان أقدموا على فعل أشياء جديدة ومبتكرة آنذاك. بدأوا بإدخال الحيوانات المستأنسة وحتى النباتات المستأنسة في شؤونهم الاقتصادية، وشرعوا في حفر الآبار الجوفية، مما أتاح لهم البقاء على قيد الحياة في فترات الجفاف و بدأ الناس يستقرون في الواحات .

جزء من سلسلة حول
تاريخ السعودية

بوابة السعودية

في صحراء النفود في شمال السعودية عثرت على أحفورة لإصبع بشري للإنسان العاقل (Homo sapiens) تعود إلى 90 ألف عام و هي اقدم أحفورة للإنسان الحديث خارج أفريقيا و منطقة بلاد الشام و أول أحفورة للإنسان العاقل (Homo sapiens) يتم اكتشافها في شبه الجزيرة العربية .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.