عقيلات ملوك البرتغال

في تاريخ البرتغال أصبحت أثنين من أميرات ملكات البرتغال هي ماريا الأولى (1816-1777) وماريا الثانية (1828-1826) & (1853-1834) ويمكن القول أيضا (بياتريس من البرتغال، ملكة قشتالة في أواخر القرن الرابع عشر).

كانت النساء الأخريات الذين اعتادوا على لقب "ملكة البرتغال" مجرد ملكات القرينة ، زوجات ملوك البرتغال. ومع ذلك، وكثير منهم كانت مؤثرة للغاية في التاريخ البلاد، بعد أن قضت وصيات العرش على لأولادهم القاصرون ومرضيون أو أزواجهم، وكذلك لهن تأثير كبير على أزواجهم. من أمثالهن (فيليبا لانكاستر،ليونور من فيسيو،لويزا دي غوزمان،كارلوتا خواكينا...)

وأيضا أثنين من الأقران يعتبر ذكوراً - أوغست دو بوارنيه وفرديناند من ساكس كوبرغ وغوتا - على حد سواء الأقران ل ماريا الثاني من البرتغال . الأول توفي وترك زوجته بدون أطفال، وبالتالي لم يصبح ملك البرتغال بحيث يقول العرف البرتغالي بأن يصبح القرين ملكاً بعد أن أي حصول على طفل. وكان الزوج الثاني لماريا الثاني قرين لها حتى ولادة طفلهما الأول. بعد ولادة وريث توقفت قرينة فرديناند واصبح ملك البرتغال باسم فرناندو الثاني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.