علاقات كوريا الجنوبية الخارجية

تقيم كوريا الجنوبية علاقات دبلوماسية مع 191 دولة. كوريا الجنوبية أيضًا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1991، إذ انضمت إليها بنفس وقت انضمام كوريا الشمالية. استضافت كوريا الجنوبية أحداثًا دولية كبرى مثل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 وبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2002 (استضافت بطولة الفيفا 2002 بشكل مشترك مع اليابان)، وبطولة العالم لألعاب القوى عام 2011 في دايغو. علاوة على ذلك، استضافت كوريا الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 التي جرت في بيونغتشانغ من 9 إلى 25 فبراير.

كوريا الجنوبية عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية/ لجنة المساعدة الإنمائية، والآسيان زائد ثلاثة، وقمة شرق آسيا، ومجموعة العشرين. كما أنها عضو مؤسس في كل من منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، وقمة شرق آسيا.

في 1 يناير 2007، تولى وزير خارجية كوريا الجنوبية «بان كي مون» منصب الأمين العام للأمم المتحدة، وعمل في هذا المنصب حتى 31 ديسمبر 2016.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.