علم الآثار الإثنوغرافي

علم الآثار الإثنوغرافي هي دراسة إثنوغرافية للشعوب لأسباب آثارية، عادة من خلال دراسة البقايا المادية للمجتمع. يساعد علم الآثار الإثنوغرافي الآثاريين في إعادة بناء أنماط الحياة القديمة من خلال دراسة التقاليد المادية وغير المادية للمجتمعات الحديثة، وكذلك تساعد الاثنواركيولوجيا في فهم الطريقة التي تم بها صنع الأشياء والغرض الذي تتستخدم من أجله. يمكن لعلماء الآثار بعد ذلك أن يستنتجوا أن المجتمعات القديمة استخدمت نفس التقنيات التي يستخدمها نظرائهم المعاصرون في ظل مجموعة مماثلة من الظروف البيئية.

أحد الأمثلة الجيدة للاثنواركيولوجيا هو مثال هايدن Brian Hayden، الذي قام فريقه بفحص تصنيع الرحى في أمريكا الوسطى، ما وفر تصورًا مفيدًا في طريقة تصنيع رحى في فترة ما قبل التاريخ. ركزت العديد من الدراسات الأخرى على تصنيع واستخدام الفخار واالعمارة والأغذية والألياف وأنواع أخرى من المواد الثقافية. في أفضل الحالات، تضمنت هذه الدراسات العمل الميداني الإثنوغرافي طويل المدى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.