علم الكواكب

علم الكواكب هو دراسة الحفريات القديمة والنيازك ذات الصلة بأصل الحياة وأنظمة التربة الكوكبية المختلفة. إنه فرع من علم التربة (علم التربة) يهتم بتربة الماضي الجيولوجي البعيد والأجسام الكوكبية الأخرى لفهم مكانتنا في الكون. التعريف الجيولوجي للتربة هو "مادة على سطح جسم كوكبي تم تعديلها في مكانها بواسطة عمليات فيزيائية أو كيميائية أو بيولوجية". يتم تعريف التربة أحيانًا بالنشاط البيولوجي ولكن يمكن أيضًا تعريفها على أنها أسطح كوكبية تم تغييرها في مكانها بواسطة عمليات بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية. من خلال هذا التعريف، يصبح السؤال بالنسبة لتربة المريخ والحقراء القديمة ، هل كانت على قيد الحياة؟ ندوات علم الفلك هي نقطة تركيز جديدة للاجتماعات العلمية حول علوم التربة. أدت التطورات في فهم الآليات الكيميائية والفيزيائية لتكوُّن التربة على أجسام كوكبية أخرى جزئيًا إلى قيام الجمعية الأمريكية لعلوم التربة (ج ع ت م) في عام 2017 بتحديث تعريف التربة إلى: "طبقة (طبقات) المعادن السائبة و / أو العضوية بشكل عام المواد التي تتأثر بعمليات فيزيائية وكيميائية و / أو بيولوجية على سطح الكوكب أو بالقرب منه وعادة ما تحتوي على سوائل وغازات ونباتات نباتية ونباتات داعمة ".

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.